اهم قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة لبداية العام الدراسي تعلنها وزارة التربية والتعليم

اهم قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة شهدت الساعات الاخيرة اعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كتابا دوريا في صدد التجهيزات والإعداد لبداية العام الدراسي الجديد من قبل كافة المديريات التعليمية، ومن خلال هذا الإعلان فقد تم طرح بعض القرارات التي بشأنها تعمل على تجهيز وتهيئة المناخ المناسب للطلاب الآمن والصحي وذلك لمختلف المراحل التعليمية بداية من العام الدراسي الجديد 2021/2022.

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة

وجاء في الكتاب الدوري ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا داخل المدارس  والادارات التعليمية وذلك للحفاظ على صحة التلاميذ  وصحة المعلمين والمعلمات، والإدارة التعليمية هذا بالإضافة الى الحفاظ على التباعد الاجتماعي في الفصول والمكاتب، والجدير بالذكر ان موعد بداية العام الدراسي الجديد 201-2022 سيكون يوم السبت الموافق التاسع من شهر أكتوبر القادم وسوف نسلط الضوء من خلال هذه السطور على طرح أهم القرارات التي جاءت من قبل وزارة التربية والتعليم رسميا استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد 2021/2022..

أهم القرارات الجديدة لبداية العام الدراسي تعلنها وزارة التربية والتعليم

تبعا لما جاء في الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم المصري من قرارات هامة لبداية العام الدراسي الجديد والتي يمكن تلخيصها فيما يلي.

  • شدد الوزير على ضرورة الالتزام بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الطلاب والمعلمين، كما اكد على ضرورة حصول المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وطلاب المرحلة الثانوية على لقاح كورونا.
  • أكد الوزير على حظر استخدام أي مناهج دراسية او كتب خارج المناهج المقررة من خلال الكتاب المدرسي التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • أكدت الوزارة على إنها تسعى لتوفير كل ما يحتاجه الطالب من طرق تشجيع دائم للبقاء في المدرسة.
  • نوه أيضا على ضرورة إعادة تفعيل دروس التقويم في المدارس للمراحل المختلفة على مستوى الجمهورية.

منع التدخين في المدارس وتحديد عقوبة للمخالفين

وضمن ما جاء في القرارات المتخذة لبداية العام الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم فقد تم الاعلان عن منع وحظر التدخين نهائيا في المدارس وكافة المؤسسات التعليمية بشكل عام، كما أكدت على تحديد عقوبة لكل شخص يخالف هذا القرار ضمن قوانين العقوبة المتعلقة بهذا الإجراء.