رابط التسجيل في منحة الزواج 2021 ليبيا عبر منصة حكومتنا hakomitna.ly

في إطار الحد من العنوسة، أعلنت وزارة الشباب الليبية عن تقديم منحة الزواج 2021 للشباب الليبي. خاصة في ظل ارتفاع التكاليف المادية التي يتحملها الشباب مؤخرًا من أجل الزواج. وفي غضون ذلك أطلقت وزارة الشباب مبادرة منحة دعم الزواج ليبيا 2021. حيث وضعت لها عدة ضوابط وشروط للقبول فيها، مع تسهيلات مختلفة في التسجيل الإلكتروني من خلال منصة حكومتنا hakomitna.ly.

منحة الزواج 2021 ليبيا

مع إعلان وزارة الشباب لمبادرة منحة الزواج 2021 ليبيا، تساءل الكثير من الشباب الراغبين في التقديم والاستفادة من أهداف المبادرة بشكل كبير. خاصة وأنها تقدم عدة تسهيلات مختلفة بهدف حدها من مشكلة العنوسة ودعم راغبي الزواج في توفير المستلزمات الضرورية للمقبلين على الزواج بتكاليف مخفضة. وفي الساق ذاته أطلقت الوزارة منحة الزواج 2021 بقيمة تصل لـ 40 ألف دينار وذلك بالمناصفة بين الشاب والفتاه.

إضافة إلى ذلك فقد حددت وزارة الشباب مهمة منسق البلدية. والتي تتمثل في ضرورة تسليم الصكوك للمستفيدين الذين تمكنوا من عملية التسجيل إلكترونيا عبر منصة حكومتنا hakomitna.ly. مع اشتراط إحضار المستفيد لعقد القرآن وإثبات الهوية لكل من الزوج والزوجة أثناء استلام الصك.

التسجيل في منحة الزواج منصة حكومتنا hakomitna.ly

يمكن لكل شاب وفتاة الإستفادة من منحة الزواج 2021 ليبيا، والتي تقدمها وزارة الشباب، من خلال التسجيل عبر منصة حكومتنا hakomitna.ly وإدخال البيانات اللازمة لقبول الطلب المقدم، عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى رابط منصة “حكومتنا“.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة والتي تشمل بيانات عقد القرآن. والبيانات العامة وأيضًا بيانات الزوج والزوجة.
  • بعد الإنتهاء من إتمام عملية إدخال البيانات. نقوم بالضغط على زر “التسجيل”.
  • تعمل منصة حكومتنا بعد ذلك على مراجعة طلب الاستفادة من منحة الزواج. وبعد المراجعة تصل رسالة إلى الهاتف بالقبول أو الرفض.
رابط التسجيل في منحة الزواج 2021 ليبيا عبر منصة حكومتنا hakomitna.ly
رابط التسجيل في منحة الزواج 2021 ليبيا عبر منصة حكومتنا hakomitna.ly

شروط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

وضعت وزارة الشباب الليبية عدة ضوابط وشروط لتمكين المستفيدين من الحصول على منحة الزواج في ليبيا 2021، مع توافرهم لهذه الشروط، والتي كانت كالتالي:

  • يشترط أن يكون عقد القرآن مقيدًا بالفترة الزمنية من 12-8-2021 حتى 31-12-2021.
  • لابد من تسجيل عقد الزواج بمنظومة السجل المدني والحصول على رقم قيد جديد.
  • لابد أن يكون الزوج والزوجة حاملين للجنسية الليبية.
  • يتاح التسجيل لكافة الفئات العمرية، دون اشتراط سن معين.
  • يشترط أن يكون عقد القرآن لأول زوج للذكور، دون اشتراط ذلك على الإناث.