الموارد البشرية تعلن موعد عطلة اليوم الوطني الـ 91 لكافة القطاعات

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني. حيث يتذكر الأحفاد ما قام به الأجداد من بطولات من أجل رفعة وشأن الوطن ففي مثل هذا اليوم منذ نحو 91 عام، أصدر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الأمر الملكي بتوحيد البلاد تحت أسم المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في 23 سبتمبر 1932 الموافق 21 جمادى الأول عام 1351هـ.

موعد عطلة اليوم الوطني الـ 91 للقطاع العام والخاص وغير الربحي

في عام 2005 أصدر الملك المغفور له عبد الله بن عبد العزيز، مرسوماً ملكياً ينص على منح كافة العاملين في المملكة في كافة القطاعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

ومنذ ذلك الحين تقام في هذا اليوم في كل أنحاء المملكة احتفالات مبهجة وفعاليات يشارك فيها جميع الأفراد سواء مواطنين أو وافدين، حيث يتم اكتساء الشوارع والمنازل بكافة أنحاء المملكة بلون العلم السعودي وهو اللون الأخضر. كما تقوم الشركات الكبرى بتقديم عروض ترويجيه تتضمن خصومات كبيرة من أجل تشجيع المواطنين على النزول للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

واستعداد لذلك اليوم الهام في تاريخ المملكة، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الرسمي على موقع تويتر بأن موعد عطلة اليوم الوطني رقم 91 لكافة القطاعات العاملة في المملكة، ستكون يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر 1443هـ، مشيرة إلى أن ذلك يأتي وفقاً لما نصت عليه المادة رقم 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة.

شعار الاحتفال باليوم الوطني الـ 91:-

منذ بدأت المملكة في الاحتفال بشكل رسمي باليوم الوطني، تقوم وزارة الترفيه كل عام باختيار شعار للاحتفال بهذا اليوم، ففي العام الماضي كان شعار الاحتفال بهذا اليوم هو همه حتى القمة، أما العام الجاري فشعار الاحتفال به هو “لنا دار”.

وقد بينت هيئة الترفيه سبب اختيارها لهذا الشعار، هو بيان ما قدمته المملكة للجميع من مواطنين ومقيمين من مشاريع تنموية في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 لتكون “لنا دار”.