عاجل منحة المليون ونصف العراقية.. وزارة الهجرة تعلن صرف الوجبة الثالثة من منحة النازحين العائدين

منحة المليون ونصف التي أعلنت عنها وزارة الهجرة العراقية خلال الساعات الأخيرة، وهي عبارة عن وجبة خاصة بكافة الأشخاص النازحين إلى مناطقهم ويتم صرفها بواسطة البطاقة الذكية، فهي تشمل مجموعة كبيرة من الأسر وقد أعلنت عن ذلك الوزارة، ولكن سوف نتطرق للمزيد عبر السطور القادمة.

منحة وزارة الهجرة المهجرين فئة العائدين

هي منحة أطلقتها وزارة الهجرة العراقية لكافة العوائل النازحين إلى مناطقهم الحرة، حيث أعلنت عن صرف منحة النصف مليون لتوفير حياة كريمة لكافة الأشخاص من مختلف المحافظات العراقية وهي الأنبار، وكركوك، وحزام بغداد وغيرهم من المحافظات الأخرى.

وأشارت الوزارة إلى صرف تلك المنحة من قبل البطاقات الذكية لكافة المواطنين، وأكدت على بذلها مجهود كبير لإيصال المنحة لمُستحقيها في العوائل.

الفئات المستحقة للوجبة الثالثة من منحة مليون ونصف دينار

نظرًا لما أعلنت عنه وزارة الهجرة أن الأسر التي تستحق تلك المنحة هما الأشخاص العائدين إلى المناطق الحرة من قبل النزوح الطارئ، فهو من محافظات العراق المختلفة مثل الأنبار، حزام بغداد، وغيرها من محافظات العراق الأخرى.

كيفية الحصول على منحة المليون ونصف دينار

أكدت وزارة الهجرة العراقية على ضرورة صرف المنحة لكافة العوائل العائدين إلى منزلهم من مختلف محافظات العراق، حيث أوضحت أن الصرف سيكون عبر البطاقة الذكية الخاصة بهم لكافة الأشخاص المستحقين لها.

وزارة الهجرة العراقية

أكدت على أغلاقها لأكثر من 90% من المخيمات لكافة الأسر النازحة لإعادتهم مرة أخرى إلى منازلهم بشكل آمن دون إجبار، حيث يوجد الكثير من المخيمات فالوزارة تسعى بشكل دائم لكي تُقلل نسية المخيمات وإعادة العائلات إلى منازلهم لتحسين أوضاعهم المعيشية للعيش حياة كريمة.

اسماء منحة المليون ونصف الوجبة 13

أعلنت وزارة الهجرة عن إمكانية الاستعلام عن منحة المليون عبر الموقع الرسمي لها ويُمكنك التوجه إليه مباشرة “https://momd.gov.iq” لكي تتعرف على أسماء المستحقين للمنحة، وأكدت على ضرورة التأكد من استحقاقهم للحصول عليها، والمنحة تهدف إلى تحقيق الاستقرار المادي لهم.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان وزارة الهجرة تعلن صرف الوجبة الثالثة وذكرنا كافة التفاصيل التي تخص تلك المنحة، ونرجو أن يكون نال إعجابكم.