عاجل السعودية : قرار توطين المدارس الأهلية دخل حيز التنفيذ والحد الأدنى للراتب 5 آلاف ريال

تم تداول خبر قرار توطين المدارس الأهلية دخل حيز التنفيذ والراتب الأدنى ٥ آلاف ريال، وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا الخبر لمعرفة المزيد عنه من قبل الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذا الخبر.

قرار توطين المدارس الأهلية 

  • تم الإعلان عن دخول المدارس الأهلية ضمن حيز التنفيذ في يوم الجمعة الموافق ١٧ من شهر سبتمبر الجاري لعام ٢٠٢١، وذلك من قبل رئيس التنفيذي التابعة لشركة الكفاح التعليمي نورة العجمي، كما أكدت العجمي علي أن الراتب يصل إلي ٥ آلاف ريال سعودي كحد أدني.
  • كما أضافت أن الموظف سوف يدعم لمدة سنة بمبلغ يصل إلي ٢٥٠٠ ريال سعودي، والسنة التي تليها سوف تتحمل المدارس التكلفة بشكل كامل.
  • وأشارت إلي أن عدم قيام بعض المدارس بالالتزام بالحد الأدنى لن تحسب له وفق النظام السعودي وسوف تنعكس عليه في جهة أخري، وذلك بحسب آليات وزارة الموارد البشرية.

تصريحات سابقة حول قرار التوطين 

  • أكد عبد العنيزي المختص بالموارد البشرية في برنامج له قبل إعلان دخول المدارس الأهلية حيز التنفيذ، أن المنشآت التعليمية يجب أن يكون لديها فكر إدارة الأزمات، لأن يوجد بعض ملاك المدارس الأهلية والمستثمرين هدفهم هو السعي وراء الربح فقط.
  • حيث أن معظم مديري هذه المنشآت هم وكلاء للإدارات وحاملين جنسيات أخري لذلك التوطين ليس من ضمن مصلحتهم.
  • واستكمل، أن بعض هؤلاء الوكلاء يقومون بفرض الظروف الصعبة علي المدرس السعودي من حيث أوقات دوام العمل، والضغط عليه وإلزامهم بأمور فوق طاقتهم، حيث يضطر المعلم إلي الدفع من راتبه الخاص به لكي يوفر الوسائل التعليمية المطلوبة.
  • وأكد أن القرار الصادر بشأن نسب التوطين بدأ تطبيقه بحزم تبعا لتكتمل وترابط جميع الوزارات والأجهزة الحكومية التي تعمل علي تنفيذ عقوبات علي المخالفين.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن قرار توطين المدارس الأهلية الذي دخل في حيز التنفيذ وذكر بعض التصريحات التي سبق الإعلان عنها قبل صدور هذا الخبر بقليل.