يزداد ضغط الهواء داخل إطار السيارة مع ازدياد درجة الحرارة ما هو المتغير المستقل في العلاقة السابقة؟

توجد بعض الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية لمعرفة اجابتها بطريقة صحيحة، ومن ضمن هذه الأسئلة، يزداد ضغط الهواء داخل إطار السيارة مع ازدياد درجة الحرارة. حددي المتغير المستقل في العلاقة السابقة؟، لذلك سوف نتناول في هذا المقال الإجابة المناسبة والصحيحة لهذا السؤال.

يزداد ضغط الهواء داخل إطار السيارة مع ازدياد درجة الحرارة

  • يتم تصنيف المتغيرات في مادة العلوم العامة إلي متغيرين وهما المتغير المستقل والمتغير التابع، ويتم تقسيم المتغير التابع إلي المخرجات أو التأثير، والمتغير المستقل يحمل عدة أسماء مثل المتغير المعالج والمتغير المفسر.
  • يتضمن المتغير المستقل المدخلات أو المسببات، حيث يتم اختيار المتغير المستقل إذا كان السبب في إدراك المتغير التابع، وفي هذا السؤال المتغير المستقل يتمثل في درجة الحرارة، فهي تعتبر شكل من أشكال الطاقة.
  • والمناطق التي تحتوي علي ضغط منخفض لها كتلة غلاف جوي أقل، أما المناطق التي تحتوي علي ضغط مرتفع لديها كتلة غلاف جوي أعلي، حيث أن الضغط الجوي المنخفض يتم تكوينه عند تكون درجة الحرارة عالية.
  • مما يؤدي إلي حدوث تسارع في جزيئات الهواء ويتم تباعدها عن بعضها البعض، ويتم تكوين الضغط الجوي المرتفع وذلك عند انخفاض درجة الحرارة.

نبذة مختصرة عن العلوم العامة

  • تعتبر العلوم العامة من أحد المواد التي يتم تدريسها في الوقت الحالي، فهي تشتمل علي العديد من الفروع المتنوعة حيث تقوم بضم الكيمياء، الفيزياء، والأحياء، حيث أن لكل علم خصائص محددة يختص بها ويستند عليها.
  • السؤال الذي تم طرحه مسبقا يندرج تحت علم الفيزياء، ذلك العلم الذي يختص بالنظريات العلمية والاعتماد علي القوانين، حيث يعبر علم الفيزياء عن الكثير من الحقائق التي تتواجد حولنا في الوقت الحالي.
  • حيث أن درجة الحرارة وضغط الهواء من هذا العلم، فممكن ان يواجه الطالب هذا السؤال ويريد معرفة إجابته وفهمه لذلك قمنا بشرحه سابقا.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن أحد فروع العلوم العامة وقمنا بشرح السؤال عنه يزداد ضغط الهواء داخل إطار السيارة مع ازدياد درجة الحرارة. حددي المتغير المستقل في العلاقة السابقة؟.