تصريحات جديدة حول شروط دخول السعودية للمصريين 1443 بعد تقليل مُدة الحجر الصحي وفقاً للضوابط الجديدة

شروط دخول السعودية 1443 يسعى الكثير من القاطنين في الدول العربية المختلفة التعرف عليها، حيث تم الإعلان عن ضوابط السفر للسعودية وفق شروط السفر الجديدة للمملكة العربية السعودية من خلال عادل حنفي رئيس اتحاد المصريين بالمملكة السعودية، بعد قرار دولة الأردن حول منع القادمين من خلالها إلى السعودية ويحملون التأشيرات السياحية أو من يحملون عقود العمل للمرة الأولى، وذلك بالتزامن مع إبقاء الوضع كما هو لحاملي الجنسية المصرية المقيمين في السعودية حتى الآن بدون أخذ لقاح فيروس كورونا.

شروط دخول السعودية 1443

نظرًا للظروف الحالية الناتجة عن فيروس كوفيد 19 فإن الكثير من الدول تأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المواطنين والقادمين إليها، وتقوم السعودية بوضع بعض الشروط والضوابط قبل القدوم إليها سواء كانوا أبناء السعودية أو العاملين بها أو الزائرين، وقد ذكر رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية أنه بدءً من يوم الخميس الماضي والذي يوافق السادس عشر من شهر سبتمبر 2021 سيتم تطبيق بعض ضوابط السفر للسعودية الجديدة للقادمين من الدول المسموح لها بالقدوم إلى السعودية وهي:

  1. تم تقليل مدة الحجر الصحي المؤسسي للقادمين إلى السعودية من الدول المسموح لها فقط.
  2. وأنه في حالة أخذ أحد القادمين جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا المعتمد بالسعودية عليه أن يقوم بفحص تحليل PCR لفيروس كوفيد 19 في مدة أقصاها 72 ساعة قبل أن يدخل إلى الأراضي السعودية.
  3. كما ويجب على نفس الشخص أن يخضع للحجر المؤسسي لمدة تستمر حتى خمسة أيام على أن يتم فحصه بعد مرور أربع وعشرين ساعة من الزيارة ومرة أخرى بعد وصوله بخمسة أيام أي اليوم الأخير للتأكد من سلامته.

تحديث شروط السفر إلى السعودية

وقد أفادت هيئة الطيران المدني في السعودية أنه تم تحديث شروط السفر إلى السعودية كالتالي بالنسبة للمرافقين الغير محصنين:

  • أن يكون المرافق أقل من عمر 18 عام وعليه أن يخضع للحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام.
  • يتم تأدية فحص PCR لفيروس كورونا لم أتموا العام الثامن وأكثر بعد مرور خمسة أيام.
  • أما من اتموا عامهم الثامن عشر أو أكثر فعليهم الخضوع للحجر المؤسسي وفحص فيروس كورونا مرتين أثناء الحجر، بالإضافة لأنه يجب أن يكمل جرعات اللقاح عندما يخرج من الحجر.
  • وشرط هام التسجيل في منصة قدوم قبل أن يصل لأراضي السعودية.