بدء اكتتاب أسهم stc بـ150 ريالًا للسهم للأفراد في المملكة العربية السعودية

تبدأ عملية الاشتراك في اكتتاب أسهم stc المجمع العربي لخدمات الإنترنت والاتصالات، من اليوم الأحد وتستمر حتى الثلاثاء 21 سبتمبر، وأفادت قناة العربية أنه تم تخصيص 2،400،000 سهم عادي، تمثل 10٪ من إجمالي أسهم stc المطروحة للاكتتاب العام، وللمشتركين الأفراد على الأكثر الشركة المستهدفة STC Solutions مملوكة بنسبة 100٪ لشركة الاتصالات السعودية.

اكتتاب أسهم stc

حيث تستهدف الشركة جمع 3.6 مليار ريال بعد طرح 24 مليون سهم، وتمثل هذه الأسهم 20٪ من رأس المال الأساسي للشركة مقسمة على شريحتين، الأولى للأفراد والثانية للمؤسسات المالية، وتم تحديد السعر النهائي للأسهم المطروحة بـ 151 ريالاً للسهم، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة بلغت 18.1 مليار ريال، وكانت stc قد أعلنت أن فترة الاكتتاب المؤسسي انتهت بمعدل وتجاوزت التغطية الهدف 130 مرة وبلغت القيمة الإجمالية للاكتتاب المؤسسي 471 مليار ريال.

ويذكر أن شركة stc ومستشارها المالي HSBC السعودية، والأهلي المالي، قد أعلنوا عن استكمال عملية إنشاء أمر دفتري للشركات وتحديد القيمة النهائية للحصة في إعلانها العام.

حيث أضاف عليان بن محمد الوتيد، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، أن إدراج منتجات stc يعد قفزة مهمة وفعالة من حيث التكلفة في دعم الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لأن هذه الشركات هي جوهر رؤية المملكة 2030، الاستثمار في التكنولوجيا هو المفتاح لدعم التنمية في العديد من مناطق المملكة.

كما سلط الوتيد الضوء على نجاح stc في نظام stc، وتم تداولها بالاستحواذ على 100 مليون ريال للشركة، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 18 ألف ريال اليوم، بحسب موقع “العربية نت”.

يقتصر التسجيل لتوزيع البضائع على قسمين من الأعمال التجارية والتاجر، ويتضمن مجموعات معينة مطلوبة للمشاركة في دفتر الطلبات، والتي تتبع التعليمات الموجودة في الاكتتاب لأمر الشراء، ويتضمن أيضًا توزيع البضائع في الجولة الأولى من التقديم من قبل مجلس الاستثمار.

مع حلول تاريخ الشركات التابعة لشركة stc، وأعلن التنفيذيون للاكتتاب العام عن إنشاء سجل طلبات للشركات التابعة، ويغطي التأمين ما يصل إلى 13003٪ من جميع الشركات التابعة من قبل الشركة.

وعادت مشاريع الاكتتاب العام في الساحل الشرقي، بفضل مجموعة stc، وتتطلع أبوظبي إلى اللحاق بالرياض، الشركة الإقليمية الرائدة.