شروط السفر الى السعودية بعد فتح الطيران للمصريين وتسجيل اللقاح ضرورة قبل السفر

قد ازدادت مؤشرات البحث في الأيام القليلة الماضية حول شروط السفر إلي السعودية من قبل جميع الأشخاص المهتمة بالسفر إلي المملكة الذين تتعلق أعمالهم بها، حيث تم وضع هذه الشروط للعمل علي حفاظ حياة المواطنين من وباء كورونا المنتشر، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذه الشروط.

شروط السفر الى السعودية

  • تم حلول الموعد الذي انتظره العديد من الأشخاص وهو فتح الطيران السعودي الدولي، وذلك بعد توقفه بسبب جائحة كورونا التي أدت إلي وقف جميع المظاهر الحياتية ومن ضمنها السفر، حيث حرصت المملكة وغيرها من الدول الحفاظ علي المواطنين بقرار منع السفر إليها.
  • ولكن حان وقت العودة إلي فتح الطيران، ولكن يتم هذا بشروط تم وضعها من قبل الطيران السعودي، حيث يجب الالتزام بهذه الشروط حفاظا علي حياة المواطنين والعمل علي الحد من انتشار هذا الفيروس.
  • وتتضمن هذه الشروط ان يقوم المسافر بعمل مسحة بي سي آر قبل الدخول إلي المملكة ب ٧٢ ساعة كحد أقصى، كما تطبق علي القادمين إجراءات الحجر المؤسسي وذلك لمدة ٥ أيام، حيث يقوم المسافر بإجراء فحصين كورونا الأولي تتم في خلال ٢٤ ساعه من وصوله إلي المملكة، والثانية تتم في اليوم الخامس ويجب عليه أن يلتزم بجميع المواعيد الخاصة بفحص كورونا عن طريق استخدام تطبيق توكلنا.

إجراءات المملكة للحد من وباء كورونا

  • تعمل المملكة منذ انتشار فيروس كورونا في العمل ن الحد من هذا الفيروس حتي يتم انتهاء هذه المرحلة بسلام، حيث يعتبر هذا الفيروس من أخطر ما يواجه العالم بأكمله.
  • لذلك وضعت المملكة العديد من الإجراءات الاحترازية وتم وضع العديد من الشروط للقادمين إليها من حيث إجراءات الحجر الصحي والحصول علي اللقاحات المعتمدة داخل المملكة أيضا.
  • كما اتاحت هيئة الطيران السعودي إمكانية دخول المرافقين الغير محصنين مع زاويهم المحصنين بشرط أن يكونوا أقل من ١٨ عاما مع الالتزام بالإجراءات الخاصة بالحجر الصحي المنزلي لمدة ٥ أيام، بالإضافة إلي إجراء فحص كورونا لمن أتم الثمانية أعوام فيما فوق أثناء اليوم الخامس.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن شروط السفر الى السعودية وذكر بعض الإجراءات التي وضعتها المملكة.