خدمة المستفيدين تتفاعل مع استفسار بشأن التابع في الضمان وحساب المواطن

تفاعل حساب خدمة المستفيدين مع استفسار خاص بكيفية إضافة شخص سُجل معه كتابع في الضمان الاجتماعي وكيف يتم تسجيله في حساب المواطن بالمملكة السعودية، ومن المقرر إيداع راتب حساب المواطن يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وعلى الصعيد الآخر، سيتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور يوم الخميس 1 فبراير 2024، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بتسجيل التابع في الضمان وحساب المواطن.

التابع في الضمان وحساب المواطن

وبالنسبة للتابع في حساب المواطن والضمان الاجتماعي، استقبل حساب خدمة المستفيدين استفسارا يقول فيه صاحبه : “إذا التابع مضاف معي بالضمان ومستقل بحساب المواطن هل يؤثر على تأهيله في حساب المواطن”، وكان الرد:” في حال كان التابع  مضاف في برنامج الضمان الاجتماعي فيلزمك إضافته كتابع لديك في برنامج حساب المواطن”.

إضافة التابعين بحساب المواطن

كما استقبل أيضا حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن استفسارا من مواطن يتساءل فيه عن وجود وقت محدد لإضافة التابعين في الحساب، حيث قام أحد مواطني المملكة بالرد على استفسار بشأن تسجيل التابع له أوقات محددة بالشهر أم هو طوال الشهر، وجاء الرد من حساب خدمة المستفيدين بالقول : ” أهلاً بك ، لا يوجد وقت محدد لإضافة التابعين ، وبإمكانك إضافة تابع عن طريق حسابك  تسجيل الدخول ، ملف المستفيد، التابعين”.

أهلية حساب المواطن

كما وضع برنامج حساب المواطن السعودي طريقة بسيطة تمكنك من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية، وتتمثل هذه الطريقة في الآتي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على  موقع حساب المواطن، باستخدام إسم المستخدم ورقم المرور.
  • بعد ذلك، قم بالنقر على “نتيجة الاهلية” من قائمة الاختيارات.
  • وسوف يظهر لك انك كنت مؤهل أو غير مؤهل.
  • وفي حال كنت مؤهلا للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، سيظهر أمامك  البيانات التالية “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد”.
  • واذا كنت غير مؤهل، سيظهر أمامك رسالة “غير مؤهل”، بجانب البيانات التالية: “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.