تفاصيل تكليف الصيادلة دفعة 2018 بعد تدخل مجلسي النواب والشيوخ لحل أزمة التكليف

تم الإعلان مؤخرا عن تكليف الصيادلة دفعة 2018، وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا الخبر من قبل خريجي هذه الدفعة الذين لم يتم تكليفهم حتي الآن، وذلك بسبب أهمية هذا الخبر في مستقبلهم، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تخص هذا الخبر.

تكليف الصيادلة دفعة 2018

  • تم التصريح من قبل مصادر مسؤولة في وزارة الصحة والإسكان إنه سوف يجري في الأيام القادمة الإعداد لتكليف الصيادلة من خريجي دفعة ٢٠١٨ الذين لم يتم تكليفهم، موضحة أنه يجري حاليا إعداد قاعدة لبيانات الخريجين حتي يتم تكليفهم.
  • حيث تم تكليف جزء من هذه الدفعة سابقا بالإضافة إلي جزء آخر من خريجين دفعة ٢٠١٩، كما أعلنت وزارة الصحة في مقدمة العام الحالي عن فتح باب التكليف للدفعتين ٢٠١٨ و ٢٠١٩، حيث جري تكليف ١١ ألف خريج فقط من للدفعتين البالغ عددهم ٣٤ ألفا، وتم تأجيل تكليف باقي الدفعتين.

تصريحات حول تكليف الصيادلة

  • في هذه الفترة يطالب خريجين الدفعتين ٢٠١٨ و٢٠١٩ بسرعة تكليفهم مثل باقي زملائهم، حيث بدأ اتخاذ اللازم في إجراءات التكليف عندما تدخل مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وذلك حتي يتم تعيين المتبقي من دفعة ٢٠١٨، ثم يتم فتح باب التكليف مرة أخري بعد ذلك لخريجي دفعة ٢٠١٩.
  • وبالنسبة لموعد تكليف دفعة ٢٠١٩ الذين لم يتم تكليفهم، تم التصريح بأن سوف يتم توفير أماكن لهم مستقبلا، مؤكدة أن المكلفين في هذه المرة هم باقي دفعة ٢٠١٨.
  • حيث أزمة تكليف الصيادلة تم تصدرها من جديد منذ عدة أشهر، مما أدى إلي تدخل مجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، الذي يعمل رئيس لجنة الصحة بالمجلس وطالب بالإسراع في تكليف الدفعات.
  • وذلك بعد عدة أشهر من محاولات الخريجين الذين طالبوا بحقهم في تكليف الدفعة كاملة، التي يصل عددها إلي ٣٤ ألف صيدلي وليس ١١ ألف فقط كما قامت وزارة الصحة والسكان بفعله، وذلك تبعا لحديث الخريجين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن تكليف الصيادلة دفعة 2018، وذكر بعض المعلومات الخاصة بخبر التكليف لهذه الدفعة.