مكتب العمل السعودي وكيفية التواصل معه داخل المملكة العربية السعودية

في المملكة العربية لا تتوقف الحكومة عن تطوير العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة، حتى تسهل على المواطنين قضاء مصالحهم، ولم تتوانى المملكة بأي شكل في محاولة مواكبة التقدم ولذلك قامت الحكومة بإنشاء مكتب العمل لكي يتم من خلاله تنفيذ العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن اسم الكفيل وغيرها من الخدمات الأخرى المقدمة من خلاله.

الخدمات التي يقدمها مكتب العمل

وفرت وزارة الموارد والتنمية العديد من الخدمات لكل المواطنين المقيمين في المملكة والوافدين إليها من خلال إطلاق هذا المكتب الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية ومن أهم الخدمات:

  • الاستعلام عن موظف وافد: حيث من خلال هذه الخدمة سوف تتمكن من اكتشاف هل الموظف ملتزم في عمله أم لا، وعدم وجود أي أحكام صادرة ضده.
  • والاستعلام عن اسم الكفيل: وهذه من اهم خدمات الإلكترونية للمكتب، حيث يمكن للوافد الاستعلام عن بعض المعلومات الخاصة بالكفيل من خلال بعض الخطوات.
  • الاستعلام عن وافد هارب: حيث في حالة إذا رغب الشخص في توظيف وافد فيمكن الدخول على المكتب والاستعلام وعمل التحريات اللازمة عنه.
  • والاستعلام عن نطاق المؤسسة: حيث توفر لك معرفة كل التفاصيل التي تخص المؤسسة التي تريد العمل بها، حيث كلما زاد عدد الأشخاص الموجودين في المؤسسة زادت في التصنيف.
  • الاستعلام نقل كفالة العامل الوافد: من أكثر المشاكل التي يواجهها الوفدين هي نقل الكفالة، ولهذا السبب من خلال الخدمات الإلكترونية للمكتب تم تسهيل الأمر بشكل كبير.
  • معرفة صلاحية رقم السداد التابع لرخصة العمل: حيث أن الصلاحية تصل إلى حوالي 14 يوم، ويعمل المكتب على توفير رخصة عمل، وتجديد رخصة عمل التابعة لأي مؤسسة في المملكة العربية.
مكتب العمل
مكتب العمل

التواصل مع المكتب في السعودية والأرقام المعتمدة لمكتب العمل

يمكن في الوقت الحالي التسجيل في مكتب العمل والاستفادة من كل الخدمات المقدمة، كما يمكنكم التواصل وعمل الاستفسارات اللازمة، حيث أنه في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن وجود مجموعة من القنوات لكي تتم عملية التواصل مع المواطنين بسهولة وبدون أي مشاكل، وهذه الطرق هي:

رقم الهاتف الموحَّد: 19911.

صندوق بريد رقم: 12484.

الرمز البريدي: 11157.

لذلك يمكن الآن الاستفادة من كل الخدمات المقدمة، بشكل إلكتروني وفي حال حدوث أي مشكلة يمكن الاستفسار عن طريق الأرقام الموضحة.