انشطة التوكاتسو للصف الرابع الابتدائي 2021 اهم المعلومات والتقييم

انشطة التوكاتسو للصف الرابع الابتدائي التي ارتفع بسببها كل مؤشرات البحث عن طريق الكثير من محركات البحث في كل أنحاء جمهورية مصر العربية حول تلك الأنشطة، وهي من ضمن الأنشطة المقررة في وقتنا الحالي على كل طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في مصر مع اقتراب الموسم الجديد للدراسة في عامنا الجديد 2022، وبعد إعلان الوزارة عن تطبيق النظام وأصبح مقرر لكل الطلاب ازدادت التساؤلات من أولياء الأمور أيضًا حول ذلك النشاط حيث أصبح من ضمن الأنشطة الحديثة وتم تدريسها لكل المدارس بكافة أنحاء القرى والمدن في مصر، لتنمية ذكاء التلاميذ وقدراتهم الخاصة بهم.

أهم المعلومات عن أنشطة التوكاتسو

تعتبر أنشطة التوكاتسو من أهم الأنشطة التي تتعلق بالمشاركة الجماعية بين الطلاب في معرفة تكوين الحياة داخل المدرسة عمومًا وفي الفصل بشكل خاص، وتندرج تلك الأنشطة بشكل يومي تحت هدف التفاعل مع الحياة يوميًا والدراسة والتنمية للنفس والذات، وكل أنشطة السلامة والصحة العامة.

الأنشطة تتعلق بتأسيس مجلس للطلبة والطالبات تحت إشراف إدارة وتخطيط لهذه النشاطات وتبادل الثقافة العامة التي تقوم على مجموعات متنوعة من الفئات العمرية في المدرسة، وتتمثل تلك الأنشطة حسب ما يلي:

  • نشاط الفصل: يتم فيه مشاركة الطلاب بتكوين الحياة في الفصل أو المدرسة ونشاطات التفاعل يوميًا والتنمية، والتعرف على كافة الأساليب المتخصصة بتعليم كيفية الحفاظ على الذات والصحة بشكل عام.
  • نشاط مناسبات في المدرسة: هي الأنشطة التي تنمي إحساس التلاميذ بالتكافل نحو الأشخاص الآخرين، ويزيد ذلك الشعور بالعمل على المصلحة العامة عن طريق أنشطة تطبيق يقوم بها كل الطلاب.
  • الأنشطة الخاصة بمجلس الطلبة والطالبات: تكون من ضمن أنشطة تتعلق بتأسيس المجلس وتتوفر إدارة وتخطيط لها، حيث تتبادل الثقافات بينهم البعض في كل الفئات العمرية داخل المدرسة.

طريقة تقييم حصص انشطة التوكاتسو للصف الرابع الابتدائي

بالنسبة لطريقة التقييم حول تلك الحصص لمادة التوكاتسو التي تخصصت للصف الرابع الابتدائي فهو تقييم ذاتي والذي يهتم فيه بمناقشة كل سلوكيات الطلاب التي تنتج عن المشاركة في النشاطات المختلفة سواء بمفرده أو وسط جماعات، وتقوم هذه الأنشطة بتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية التي تساعد الدخول في الحياة بشكل عملي ومتطور.

تساهم هذه الأنشطة في خلق حياة رائدة تحقق السعادة والفخر والمتعة أيضًا لجميع الطلاب والطالبات، وتحقق تنمية شاملة للطفل، والانتماء والقدرات أيضًا نحو كل طالب وطالبة.