وزارة الإسكان تكشف متي ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر 2021 وما هي شروط الدعم

 يعتبر السؤال الذي يشغل بال الكثير في المملكة هو متي ينزل الدعم السكني، حيث يعتبر هذا الدعم من ضمن الخدمات التي يتم اتاحتها من قبل وزارة الإسكان داخل المملكة، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، وتم إطلاق هذه الخدمة منذ عام ٢٠١٧، لجميع المواطنين المستحقين لهذا الدعم، وذلك الغرض منه توفير مساكن مناسبة للمواطنين، وتم وضع شروط لكي يتم القبول للتمتع بهذا الدعم من قبل الوزارة، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا الدعم.

متي ينزل الدعم السكني

قامت وزارة التعمير والإسكان بعد التعاون مع صندوق التنمية العقاري بالإعلان عن موعد صرف الدعم السكني، حيث يتم الصرف كل شهر في يوم ٢٤، وتم اعتماد هذا الموعد لكي يسبق نزول المرتبات لجميع الموظفين.

أما في حالة موافقة هذا الموعد إجازة رسمية معتمدة من المملكة يتم تقديم الموعد أو تأخيره لمدة يوم واحد، ولذلك تم طرح العديد من الأسئلة حول متي ينزل الدعم السكني بسبب موافقة هذا اليوم يوم الجمعة ٢٤ من شهر سبتمبر الجاري يعتبر هذا اليوم هو عطلة نهاية الأسبوع.

وقبله هو يوم الخميس ٢٣ سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي الذي يعتبر إجازة رسمية داخل المملكة، ويليه يوم السبت الذي يعتبر إجازة رسمية لنهاية الأسبوع، ولذلك يتم الصرف للدعم السكني خلال يوم الأحد الموافق ٢٦ من شهر سبتمبر الجاري و١٩ صفر لجميع المستفيدين من الدعم.

شروط الحصول علي الدعم السكني

يعمل هذا البرنامج علي مساعدة الأفراد من خلال تقديم الدعم المادي أو من خلال الحصول علي عقار أو قطعة أرض أو غيرها من مظاهر الدعم الأخرى، وقد توجد بعض الشروط اللازم توافرها في الشخص المتقدم حتي يتم الحصول علي هذا الدعم.

ومن أولي هذه الشروط أن يكون المتقدم علي الدعم يكون سعودي الجنسية، ولا تمتلك الأسرة التي تقوم بالتقديم علي الدعم السكن المناسب، ألا يقل عمر المتقدم عن ٢٥ عام باستثناء بعض الحالات من المطلقة والأرملة التي تعول وغيرها من الحالات الأخرى، بالإضافة إلي عدم توافر القدرة المالية التي تساعد المتقدم علي امتلاك يكن خاص.