موعد الامتحان التكميلي 2021 لطلبة التوجيهي ورابط التسجيل في امتحانات الدورة التكميلية

التسجيل في الامتحانات التكميلية 2021، أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية في بيان لها عن البدء في التسجيل في الدورة التكميلية للعام الدراسي 2021 لطلاب التوجيهي من يوم الأحد 3 أكتوبر المقبل وحتى يوم الخميس 14 أكتوبر مؤكدة أنه لن يتم تمديد فترة التسجيل و لن يتم قبول أي طلب للاشتراك بعد هذا التاريخ، نستعرض أعزائنا معكم موعد امتحانات الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” .

موعد امتحان التكميلي 2021

تستعد وزارة التربية والتعليم في الأردن لعقد امتحانات الدورة التكميلية لطلاب التوجيهي الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في الدورة العادية، بداية من يوم الخميس 30 كانون الأول ديسمبر وسط إجراءات احترازية مشددة في مواجهة جائحة كوفيد 19، وكان قد أدى امتحانات الثانوية العامة التوجيهي ما يقارب 207311 طالب وطالبة نجح منهم 113 ألف طالب وطالبة  في كافة الفروع المهنية والأكاديمية .

رابط التسجيل في الامتحان التكميلي 2021

وضعت لجنة الامتحانات العامة آلية للتسجيل في امتحانات الدورة التكميلية للطالب الأردني والغير الأردني، حيث سيتمكن الأردني من التسجيل إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية أو عن طريق موقع exams.moe.gov.jo دون الحاجة للذهاب إلى مديرية التربية والتعليم وتسديد قيمة رسوم الاشتراك في الامتحان التكميلي عن طريق أي فواتيركم .

من جهة أخرى حددت اللجنة  للطالب الغير الأردني التسجيل عن طريق مراجعة مديريات التربية والتعليم وتقديم طلب الاشتراك في الامتحان التكميلي، وتعبئة استمارة التسجيل و إحضار عدد 2 صورة شخصية بمقاس 4×6، وإكمال إجراءات التسجيل من تسديد رسوم ومتطلبات أخرى في الوقت المحدد من الوزارة.

امتحانات الدورة التكميلية لطلبة التوجيهي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية في وقت سابق من شهر أغسطس نتائج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2021، حيث بلغت نسبة نجاح الطلاب والطالبات في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية بلغت 60.8 %، الأمر الذي دفع الكثير من الطلبة في الرغبة في التسجيل في امتحانات الدورة التكميلية التي تكون فرصة مهمة لرفع المعدلات للقبول في الجامعات الأردنية للعام الجامعي المقبل 2022.

يبدأ العام الدراسي الجديد 2021-2022 في الأردن في الجامعات الأردنية بداية من يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر المقبل، وفي الجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر المقبل .