شروط هامة للحصول على دعم برنامج ريف وكيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية 1443 reef.gov.sa

تم إطلاق برنامج دعم ريف في المملكة العربية السعودية بهدف مساعدة صغار المزارعين داخل المملكة العربية السعودية، والعمل علي تطوير جميع أنشطتهم الزراعية، حيث أوضحت وزارة البيئة والزراعة الخاصة بالمملكة أن الأهداف الأساسية من هذا البرنامج هو تحسين القطاع الريفي الزراعي داخل السعودية والعمل علي تطوير الكفاءة والإنتاج، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من الأشخاص بغرض معرفة المزيد عن هذا البرنامج وخطوات تحديث البيانات وأيضا شروط الحصول علي الخدمات المقدمة من هذا البرنامج، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا البرنامج.

برنامج دعم ريف

يعتبر برنامج الدعم الريفي من البرامج الهامة التي تم انطلاقها ضمن تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث يعمل هذا البرنامج علي تحقيق عدة أهداف منها تقدم الدعم المادي إلي صغار المزارعين والمساعدة في تطوير أنشطتهم الزراعية، وقد صرحت وزارة البيئة والمياه أن الهدف الأساسي من طرح هذا البرنامج هو دعم الأسر المنتجة وتحسين القطاع الريفي بشكل عام.

كما قامت الوزارة بإطلاق بوابة ريف الالكترونية منذ فترة صغيرة، وقامت بالإعلان عن فتح باب استقبال طلبات الدعم الريفي للأسر المنتجة من جميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية مثل  العاملين في مجال تربية النحل وإنتاج اللبن بالإضافة إلي منتجين الورد والمحاصيل الأخرى والفاكهة.

شروط التسجيل في برنامج الدعم الريفي

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة التابعة للمملكة العربية السعودية بوضع عدة شروط يجب توافرها في الشخص المتقدم، ومن أولي هذه الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو يمتلك بطاقة تنقل، وان يكون من أصحاب المهن الزراعية التي قام البرنامج بتحديدها ويقوم بمباشرة مهامها بنفسه.

وأن يكون المتقدم من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها البرنامج، ألا يمتلك المتقدم أي وظيفة في القطاع الخاص أو العام، يجب ألا يقل عمر المتقدم عن ٢١ عاما، وألا يتعدى مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن ٦٠٠٠ريال سعودي.

يجب أيضا ألا يتجاوز مجموع الإعداد الخاصة بالدعم المالي المباشر الذي يستفاد منها المتقدم عن ثلاثة برامج، وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم عن مبلغ ٥٤٠٠٠ريال سعودي سنويا لجميع البرامج.

كيفية تقديم اعتراض على نتائج أهلية دعم ريف 1443

كما يمكن للجميع تقديم الاعتراض علي  نتائج أهلية دعم ريف بسهولة عن طريق الدخول الي المنصة إلكترونيًا عن طريق اتباع الاتي:

  • في البداية قم بتسجيل الدخول إلى منصة ريف من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول الي حسابك علي المنصة وفي حالة رؤية جملة غير مستحق للدعم قم باختيار من القائمة امامك أيقونة الأهلية ومن ثم أيقونة الاستحقاق.
  • وأخيرا اضغط علي  اختيار أيقونة اعتراض ومن ثم البدء في ادخال كافة البيانات الخاصة بتقديم الاعتراض.