أهم 5 من خدمات منصة أبشر الإلكترونية وكيفية التسجيل www.absher.sa الإلكترونية

لقد تردد على منصة أبشر العديد من الاستفسارات حول خدمات منصة أبشر الإلكترونية التي تقدمها المنصة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت المنصة عن إمكانية حصول المواطن على عدد من الخدمات يستطيعون إجراءها من خلال الحسابات الشخصية لهم على منصة أبشر بكل سهولة من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي لمنصة أبشر، وسنتعرف معكم الآن على تلك الخدمات التي تقدمها المنصة للمواطنين بالمملكة.

خدمات منصة أبشر الإلكترونية

توفر منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات عبر موقعها الرسمي التي يستعين لها المواطن السعودي لإتمام بعض الإجراءات الخاصة به دون الاضطرار للذهاب للمكاتب والخضوع للروتين الممل خاصة في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا المستجد وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي.

خدمات منصة أبشر

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر للمواطنين بالمملكة العربية السعودية والتي تتم عبر الدخول للموقع الرسمي للمنصة، وتأتي هذه الخدمات كما يلي:

  1. تجديد جواز السفر للبالغين

يستطيع المواطن التي بلغ من العمر 21 عام القيام بتجديد جواز السفر عبر المنصة بكل سهولة دون الحاجة للذهاب لإدارة الجوازات.

2.  تأشيرة خروج وعودة

كما تستطيع أيضا من خلال المنصة ضرورة تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية من العاملين، وذلك لأنه من أهم الشروط لعمل تأشيرة ذهاب وعودة هو عدم انتهاء سريان تجديد الإقامة.

3. إصدار سجل للأسرة لمتزوج جديد 

يستطيع المتزوج حديثا بالدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية للتمكن من عمل سجل للأسرة، وذلك عبر أيقونة خدمات الأحوال المدنية والتي تختار من خلال أيقونة إصدار سجل للأسرة.

4. المركبات المحجوزة 

أما عن المركبات المحجوزة فتعد من ضمن أهم الخدمات المقدمة من منصة أبشر الإلكترونية، والتي يستطيع الاستعلام عنها عبر رابط الموقع الرسمي للمنصة من خلال الحساب الشخصي له.

5. إلغاء تأشيرة العودة

هناك العديد من يفعلون تأشيرة ذهاب وعودة ثم تحدث لهم ظروف خارجة عن إرادتهم تعيق السفر؛ فيستطيع أيضا من خلال المنصة إلغاء التأشيرة ولكن لا تتمكن من استرداد الرسوم التي قمت بدفعها لعمل التأشيرة مرة أخرى

كيفية التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية

يمكنك التسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة عبر مجموعة من الخطوات سنعرضها لكم كما يلي:

  • يقوم المستخدم أولا بالدخول عبر رابط وزارة الداخلية السعودية .
  • ثم تقوم بالضغط علي اختيار مستخدم جديد التي تظهر لك أعلي الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثم سيطلب منك كتابة بعض البيانات الخاصة بك ومنها رقم الهوية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك.
  • بعد كتابة بياناتك بشكل صحيح عليك الضغط على زر الموافقة على شروط التسجيل.
  • بعد ذلك سيتم إرسال الرمز الخاص بك عبر رقم الهاتف التي قمت بكتابته في البيانات الخاصة بك.
  • بعد تأكيد التسجيل عبر الموقع قم بالضغط على أيقونة موافق.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات بنجاح سيتم تحويلك عبر منصة أبشر لإتمام بيانات حسابك الشخصي بالمنصة.