جدول إجازات الموظفين في المولد النبوي 2021 وطقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

مع اقتراب موعد حلول المولد النبوي الشريف الذي يتم استقباله من قبل المسلمين بالعديد من الاحتفالات ومظاهرها المتنوعة فهو يوم ميلاد أشرف خلق الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من المسلمين حتي موعده حتي يتم البدء في تحضير الاحتفالات بهذا اليوم، ويتساءل الموظفين والعاملين أيضا داخل القطاع الحكومي عن جدول إجازات الموظفين في المولد النبوي 2021 حتي يتمكنوا من معرفة موعد الإجازة التي سوف يحصلون عليها.

جدول إجازات الموظفين في المولد النبوي 2021

بدأ العد التنازلي لاستقبال المولد النبوي الشريف، وتم الإعلان عنه أنه سوف يكون في يوم ١٢ من شهر ربيع أول عام ١٤٤٣هجريا، الموافق ١٨ من شهر أكتوبر لعام ٢٠٢١ ميلاديا، يتم الاحتفال بهذا اليوم من قبل العديد من المسلمين حيث تنير المساجد بالأنوار وتزداد الصلاة علي رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم والعمل علي تكرار سيرته الطيبة واحاديثه الشريفة.

تبعا لقانون الإجازات سوف يتم ترحيل إجازة المولد النبوي للموظفين إلي يوم الخميس بدلا من الأربعاء، حيث ينص هذا القانون علي ترحيل الإجازات الرسمية عندما تأتي في منصف الأسبوع إلي نهاية الأسبوع حتي يتم حصول الموظفين علي ثلاثة أيام إجازة متتالية.

يعتبر الموظفين في شهر أكتوبر داخل جمهورية مصر العربية هم الأكثر حظا حيث يتم اتخاذ ٣ أيام متتالية في الأسبوع الأول من الشهر إجازة، ثم يتم اتخاذ ٣ أيام أيضا في الأسبوع الثاني من الشهر.

طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

من أولي مظاهر الاحتفال بهذا اليوم شراء الحلوى، حيث يتم الاحتفال من قبل العديد من المسلمين عن طريق شراء الحلويات المتنوعة مثل الحمصية والسمسمية وغيرها من الحلويات الأخرى، وشراء عرائس المولد أيضا التي يتم تقديمها للأطفال احتفالا بهذه المناسبة الشريفة.

يجب علي الجميع عند شراء حلويات المولد اتباع بعض الشروط حفاظا علي سلامتهم، وهي أن تكون الحلوى مغلقة تماما ولا يتم احاطتها بالحشرات، التأكد من المصدر الذي يتم الشراء من خلاله، الحرص أن تكون غير مخزونة من الأعوام السابقة.