موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 47 وخطوات تقديم طلب اعتراض على الدفعة إلكترونياً

مع اقتراب نهاية الشهر الحالي، بدأ الكثير يتسائلون حول موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 47 والذي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية لمواجهة التحديات التي تمر بها المملكة، فضلاً عن الأعباء التي زادت على كاهل المواطن السعودي بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة كل هذا يتزامن مع الأزمة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا منذ عام 2019 والذي أثر بشكل سلبي على  الأسر المتوسطة والأسر الأشد احتياجاً، هذا ونقدم في التالي أبرز التفاصيل الخاصة بموعد نزول دعم حساب المواطن.

ايداع حساب المواطن الدفعة 47 

وفقاً لما أعلن عنه مسئولي برنامج حساب المواطن مُسبقاً، والذين أكدوا بأن موعد ايداع حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أي سيوافق الأحد العاشر من أكتوبر القادم، والجدير بالذكر أنه إذا صادف اليوم العاشر أحد أيام العطلات الرسمية فيتم تقديم أو تأخير موعد الصرف.

 المتعارف عليه أن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية تمتنع فيهم البنوك عن القيام بأي معاملات مالية إذ يتم ترحيل موعد ايداع حساب المواطن إما يوم الأحد أو تقديمة ليتم الصرف يوم الخميس.

من جانبه، أوضح السيد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن بأن متوسط دعم حساب المواطن للأسرة الواحدة 989 ريال سعودي، حيث يبلغ نصيب الفرد المستقل 394 ريال، ويبلغ متوسط المبلغ الذي يوفره برنامج حساب المواطن شهرياً قرابة 109 مليار ريال سعودي، هذا وبجانت دفعات حساب المواطن توفر المملكة العربية السعودية معاش الضمان الاجتماعي لمكافحة الفقر ولرفع مستوى المعيشة لكل الفئات.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

للراغبين في التسجيل ببرنامج حساب المواطن، عليهم اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب لبوابة حساب المواطن والضغط على إنشاء حساب جديد.
  • على المستخدم إدخال كافة البيانات اللازمة في الحقول المخصصة لها مع التحقق من صحتها.
  • عليك استكمال باقي الخطوات بالترتيب حتى الانتهاء من التسجيل.

خطوات تقديم طلب اعتراض 

إن كنت ترغب في تقديم اعتراض على الدفعة المالية التي تمت إضافتها لحسابك الشخصي، يمكنك تقديم اعتراض باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لبوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • يتعين عليك إدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك وتابع الخطوات ولا تنس كتابة رمز التحقق.
  • توجه إلى الدفعات المالية، ومن ثم اضغط على كلمة “اعتراض” وتجدها بجانب الدفعة الأخيرة.
  • عليك كتابة الاعتراضات الخاصة بك ثم احفظ طلب الاعتراض خاصتك وانتظر حتى يتم الرد عليك بشكل رسمي.