كل ما تريد معرفته بالتفاصيل عن اكتتاب اسهم stc

الاكتتاب الذي تم بين شركة اتش اس بي سي وشركة الأهلي المالية، وتم الإعلان عن كافة التفاصيل عن اكتتاب أسهم stc، وفي هذا المقال كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة باكتتاب اسهم stc، الشركة العربية للاتصالات solutions by stc وشركة اتش اس بي سي السعودية والأهلي المالية قد أعلنوا عن الانتهاء من عملية الاكتتاب لهذا العام لجميع الأفراد.

كما أوضحت أن شريحة الأفراد المكتتبين وصلت قيمة الطلبات 8.6 مليار ريال سعودي و 1.04 مليون فرد مشارك، تم تحديد الحد الأدنى للأسهم لكل مكتتب داخل في طلب الاكتتاب وتخصيص باقي الأسهم على قدر طلب المكتتبين عدد الأسهم المتبقية.

اكتتاب اسهم stc

بدأت فترة اكتتاب الأفراد من يوم 19 من سبتمبر لعام 2021، وانتهت أيضاً في يوم 21 من سبتمبر، وتم الاكتتاب في جميع الأسهم التي تم تخصيصها لهذه الشريحة والتي تبلغ 2.4 مليون سهم.

كما أوضحت الشركة أن الاكتتاب للأفراد قد تم عند انتهاء عمليات بناء السجل للأوامر، والتي وصلت إلى نسبة تغطية تعدت 13004.6% بما يعادل 471 مليار ريال سعودي وتغطية الشركات بالمملكة العربية السعودية الخاصة والمدرجة وشركات التأمين تعادل 9507.6%، كما بلغت تغطية المستثمرين خارج المملكة العربية السعودية من الخليج والأجانب 908.7%، وتغطية الصناديق الخاصة والعامة والصناديق المدارة من المؤسسات المالية تعادل 2395.9%، من الجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتخصيص سهمين فقط لكل فرد كحد أدني.

ما هو الاكتتاب بالتفصيل؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن معنى الاكتتاب وهو أن تقوم الشركة بطرح أسهمها في البورصة للمرة الأولى، مما يجعل للمساهمين الإمكانية من امتلاك جزء كبير من هذه الشركة، ولم تعد الشركة في تلك الحالة ملكا لفرد واحد بل تكون كلك لأكبر عدد من المساهمين ويمتلك كل مساهم جزء صغير من أسهم الشركة وتكون الشركة متملكة لعدد من المساهمين الصغار المجهولون وعدد من المساهمين الكبار المتملكين لأكبر جزء من الشركة.

وهنا نكون قد كتبنا كافة المعلومات المتعلقة عن اكتتاب أسهم stc من تاريخ الاكتتاب و الشركات الداخلة فيه كما أوضحنا معنى الاكتتاب بالتفصيل، وأوضحنا كذلك الحد الأدنى للاكتتاب.