جهود وتوطين شركة الكهرباء السعودية لصناعة الكهرباء لتتماشي مع رؤية السعودية لعام 2023

قامت شركة الكهرباء السعودية بتكثيف جهودها سعياً منها في دعم المنتجات المحلية، حيث تمكنت من تكوين فريق مختص بالتوطين في عام 2014، ومع تكاتف الجهود استطاعت أن تنال موافقة مجلس إدارة الشركة استحداث إدارة التوطين وذلك في بداية عام 2017م، وتماشياً مع تطلعات المملكة العربية السعودية في رؤيتها  لعام 2030 وهي تحقيق أهداف متوسطة وقصيرة الأجل.

لقد حققت السعودية للكهرباء إنجاز عالمي مميز من خلال طرح العديد من الأبحاث التي تناقش وسائل التكوير الممكنة لاستغلال المولدات المستهلكة من قبل، من أجل إدارة محطة التوليد التاسعة التي تم إطلاقها بالعاصمة الأم الرياض، هذا وتسعى المملكة باستمرار إلى تحقيق أقصى استفادة للمواطن من خلال كافة الخدمات، لاسيما خدمات النشاط الكهربائي.

لعل أبرز صور تلك الخطوات التي تخطوها كهرباء السعودية للعمل على تحفيز إنتاج المواطن، إلى جانب الاحتفاظ بكافة حقوقه أيضًا، قيامها بإنشاء خدمة الشكوى الكهربائية عبر صفحتها الشخصية من خلال ذلك الرابط في حالة ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بالمستخدم بما يزيد عن استهلاكه، على أن يتم فحص العداد وعمل تقرير بنتيجة الفحص لحماية حق المواطن في عدالة الاستهلاك والسداد أيضًا، مع قيام السعودية للكهرباء بالنظر في أمر تلك الشكوى ومنح المستخدم كافة حقوقه وفق قوانين المملكة العامة.

خطوات تقديم طلب فحص عداد الكهرباء

لقد استحقت هيئة الكهرباء السعودية تلك الجائزة الأمريكية التي حصلت عليها بموجب جائزتين اليوم خلال عمليات التكريم الدولية، فيما يخص القرارات الحكيمة لترشيد استهلاك الكهرباء ومراعاة المواطنين ومصالحهم وفق قوانين المملكة بشكل عام.

لعل أبرز تلك الخدمات، ما منحته المملكة لمواطنيها من حق تقديم طلب فحص عداد، على أن يتم وفق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على رابط شركة الكهرباء السعودية الرسمي.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار خدمة علامة تبويب الشكاوى.
  • يظهر أمامك قائمة اختر منها فحص عداد.
  • يتم الموافقة على طلبك وتحديد موعد، ويأتي بعد ذلك الفني المتخصص بالموعد المحدد ويتفقد العداد، ويحدد مدى كفاءة قراءة ذلك العداد للاستهلاك اليومي ويرفع تقريره للشركة.

كانت هذه جولة سريعة حول جهود شركة الكهرباء السعودية للتخفيف عن أعباء المواطن وأثر ذلك على المملكة ككل ومقابلة ذلك المجهود المتميز بجائزتين أمريكيتين عن العام الحالي 2021، هذا إلى جانب دور ذلك المجهود المضني في حل العديد من المشكلات الكهربائية التي تواجه المواطن السعودي بشكل عام.