من هي نجلا بودن ؟ السيرة الذاتية لحياة أول امرأة تقود رئاسة الحكومة التونسية

قام الرئيس التونسي بتعين السيدة “نجلا بودن” رئيسة للحكومة التونسية الجديدة، ونال هذا الأمر ضجة كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح الجميع يتساءل عن ما هي نجلا بودن السيرة الذاتية وكيف حصلت على تلك المكانة المميزة، حيث تُعتبر أول سيدة تقود رئاسة الحكومة التونسية.

نجلا بودن السيرة الذاتية لحياتها

أصبحت نجلا بودن محط أنظار الجميع في العالم العربي بعد تولي سيادتها لمركز رئيس الحكومة التونسية، وبات الكل يبحث عن نجلا بودن السيرة الذاتية التي جعلتها تحصل على تلك الرتبة الهامة.

أوضحت إذاعة موازييك أف إم عن كافة الأسئلة المتعلقة بنجلا بودن، وذلك من خلال تقرير خاص بيّنت من خلاله أن نجلا بودن نشأت في ولاية القيروان عام 1958.

المناصب التي شغلتها نجلا بودن

شغلت نجلا بودن عدد مهم من الوظائف الحيوية داخل دولة تونس، وهذا الأمر رشحها بقوة لتولي رئاسة الوزراء، وتتمثل مناصبها في عدة نقاط كما يلي:

  • أعلنت مصادر أن نجلا بودن تولت وظيفة أستاذ في المدرسة الوطنية الخاصة بالمهندسين داخل تونس، وذلك لأنها متخصصة في علم الجيولوجيا.
  • كما أوضحت الإذاعة أنها لم تقتصر على تلك الوظيفة فقط بل أنها تشغل منصب في وزارة التعليم والبحث العلمي كواحدة من المنفذين لبرامج البنك الدولي بتونس.
  • في عام 2011 تولت نجلا بودن منصب مديرة عامة للإشراف على الجودة بوزارة التعليم العالي.
  • عام 2015 صدر قرار بتعينها داخل الديوان الخاص بالتعليم العالي.

نجلا بودن تواجهه الصعوبات الاقتصادية

بعد تولي سيادتها منصب رئاسة الجمهورية أمر رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد بتشكيل حكومة تونسية جديدة، ولا شك أن تلك الحكومة سوف تواجهه العديد من التحديات والصعوبات في بداية الأمر، لذلك صرحت رئيسة الوزراء بأنها سوف تعمل على تشكيل عدد متكامل من الوزراء القادرين على حل تلك الصعوبات بجدارة

كما ذكرت رئيسة الوزراء بأنها سوف تسعي بكل جهد من أجل التغلب على الفساد الحالي بتونس، بجانب النهوض ببناء دولة حديثة ومستقلة، وينتظر الآن كافة جموع المجتمع التونسي خبر إعلان التشكيل الوزاري الجديد والذي من المنتظر إعلانه خلال الأيام القليلة القادمة حسب التصريحات التي أصدرتها