“هنا” رابط ترقية المدرسين والمعلمات 1443 عبر نظام فارس السعودي

طلب ترقية مدرسين ومعلمات 1443،  يعد هذا من أهم الموضوعات التي يناقشها المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية حاليا ، وبعد أن أصدرت وزارة التربية والتعليم إشعارا يتم تقديم طلبات الترقية إلى الدرجات العليا، حيث أنها مفتوحة لجميع مكاتب التربية والتعليم ابتداء من يوم الأحد 26 صفر وابتداء من اليوم الثامن من الشهر المقبل ، وهو ربيع الأول 1443 ، وضعت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط التي يجب على المعلمين استيفاؤها للتقدم للترقية. فيما يلي تفاصيل الإصدار وآلية التقديم.

 رابط تقديم طلب ترقية المعلم 1443

  • أدخل نظام أجرة الخدمة الذاتية من هنا
  • ثم انتقل إلى رمز ترقية المعلم من حقل الخدمة الذاتية للموظف.
  • املأ المعلومات الشخصية المطلوبة في نموذج طلب المعلم الإلكتروني ، ويجب التحقق من المعلومات.
  • ثم انقر فوق رمز الترقية ، وأدخل بيانات الترخيص المهني للمدرس وقم بتحميل نسخة.
  • انقر للتنزيل للتقديم والتسجيل.
  • اكتملت عملية التسجيل الإلكتروني ومتابعة النتائج من خلال المنصة.
ابط نظام فارس للتقديم على الترقية للمعلمين في السعودية 1443
“هنا” رابط ترقية المدرسين والمعلمات 1443 عبر نظام فارس السعودي

تحديد شروط التقديم والتسجيل للترقية

لابد على المتقدمين إصدار تراخيصهم المهنية وفقًا لنظام هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية. وفقًا للوائح الموجودة في قائمة العمل التربوي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم السعودية ، يجب استيفاء جميع شروط الترقية، و يكون موعد تقديم طلب الترقية كما هو مذكور في الإشعار الصادر عن وزارة التربية والتعليم وبوابة التسجيل للترقية تبدأ يوم الأحد 26 صفر 1443 وتستمر حتى 8 ربيع الأول 1443 القادم حسب الشروط المذكورة أعلاه.

 رابط نظام فارس 1443

نظام فارس للخدمة الذاتية هو نظام إلكتروني يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية للموظفين (معلمين ، إداريين ، عمال ، مستخدمين) ، سواء كانوا يتقدمون للحصول على ترقية ، أو الحصول على إجازة ، أو تقديم طلب عبر الإنترنت ، دون الحاجة إلى ذلك، وبالذهاب للخارج، في حين أن الذهاب إلى المقرات الإدارية للحكومة يوفر الوقت والجهد لمنع الاكتظاظ، خاصة في عهد وباء التاج الجديد ، حيث تحرص الدول على عدم تجمع عدد كبير من المواطنين في أي مكان مغلق خاص، حرصًا على سلامة جميع المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول العالم.