معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 فى السعودية واهم فاعلياته

قام وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود, مساء أمس الخميس،بافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 بقابلة مدينة الرياض ، تحت رعاية ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز. عبدالعزيز آل سعود,تم  الافتتاح بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي حسن ناظم ، وسفير العراق لدى المملكة العربية السعودية عبد الستار هادي الجنابي، و ممثلين عن جمهورية العراق الذي كان تم اختياره ليكون ضيف شرف دورة  معرض الرياض الدولى للكتاب لهذا العام.

معرض الرياض الدولى للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب

كما تميز الحفل بحضور انواع كثيرة من ابرز الشخصيات السعودية والعربية والعالمية والقادة الثقافيين ، وعلى رأسهم الأمير تركي الفيصل ، والأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود ، وتركي بن ​​عبد المحسن آل الشيخ ،و رئيس مجلس الإدارة و مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ، فهد السمري ، أمين دائرة الملك عبد العزيز المسؤول ، وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في مصر ، ومحمد حسن علوان مدير عام الأدب. وهيئة النشر والترجمة وسفراء ووزراء ومسؤولون ثقافيون من الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية , وافتتح وزير الثقافة السعودي الجلسة رسمياً  ثم تجول مع الجمهور في حجرات ومرافق المعرض الذي يعد أكبر معرض للكتاب في تاريخ المملكة العربية السعودية وشاركت اكثر من 1000 دار نشر من 30 دولة مختلفة من قارات العالم .

موعد افتتاح المعرض

معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 ، الذي يتم افتتاحه من 1 إلى 10 أكتوبر ، يستضيف عددًا من الندوات والأمسيات النوعية التي تجعل البرنامج  الثقافي الشامل اكثر ثراء.على جانب معرض الرياض الدولى للكتاب تنظم الهيئة مؤتمر الناشرين الدوليين يومي 4 و 5 أكتوبر ، وهو أول مؤتمر فريد من نوعه في المملكة العربية السعودية , يهدف هذا المؤتمر إلى إعادة بناء مستقبل صناعة النشر العربية ويتضمن هذا المؤتمر ورش عمل يقدمها كبار الناشرين في العالم والقادة في صناعة الكتاب ، بمشاركة نشطة و فاعلة من جمعيات النشر الدولية.

ماذا يقدم معرض الرياض

تقدم هيئة الأدب والنشر والترجمة العديد من التسهيلات لتحسين التنوع الثقافي والمشاركة العاطفية في الدولة وخارجها ، بالإضافة إلى تخفيض إجمالي إيجار الدورات التدريبية التي يتم تنظيم الندوات والفعاليات فيها بنسبة 50٪ ، بالإضافة إلى تحمل جميع تكاليف الشحن , وتوفير مخازن إلكترونية تسهيلا لصاحب المعرض وتسهيل على من لا يستطيع حضور معرض الرياض الدولي للكتاب.