اسباب متوقعة لتوقف فيسبوك وواتساب والانستغرام …. ومنها التعرض لسطو إلكتروني

بعد حدوث عطل في فيسبوك وواتساب والانستغرام فيرغب العديد من المواطنين التعرف على اسباب متوقعة لتوقف فيسبوك وواتساب والانستغرام ، ولقد تم التصريح من قبل فيسبوك على الصفحة الرسمية لهم على تويتر على أنه يتم العمل على حل المشكلة، ويتم تقديم أعتذار إلى المواطنين على هذا العطل ولم يتم تحديد السبب الذي أدى إلى حدوث هذا العطل أو موعد عودة عمل المنصات.

اسباب متوقعة لتوقف فيسبوك وواتساب والانستغرام

يوجد العديد من الأسباب التي من المتوقع أن تكون سبب في توقف فيسبوك أو واتساب أو الانستغرام ولكم يتم تأكيد أي من هذه الأسباب حيث أن هذا دليل على حدوث مشكلة كبيرة تواجه شركة فيسبوك ولم يتم التصريح على الأسباب الحقيقية، ومن ضمن الاحتمالات التي يمكن أن تكون أدت إلى حدوث المشكلة ما يلي:

  • تعرض شركة فيسبوك إلى عملية هكر قوية كانت سبب في أن يتم إيقاف مختلف التطبيقات.
  • أو أن السبب يعود إلى حدوث مشاكل في السيرفرات في الشركة.
  • يمكن أن تعود إلى حدوث تسريبات من خلال فيسبوك أدت إلى حدوث هذه المشكلة.
  • تحديث في سيرفرات الشركة والتي نتج عنها حدوث عطل فني.
  • يمكن أن تكون حدوث العطل الفني في الكاش سيرفر والتي تتمثل في الشركات التي تعتبر وسيلة لاستيعاب المزيد من مستخدمي هذه المواقع.

إصلاح عطل منصات التواصل الاجتماعي

بشكل عام فإن جميع هذه الأسباب بمثابة إشاعات ولم يتم تحديد أي سبب واضح من خلال شركة فيسبوك، ولكن يتم العمل على التعامل مع المشكلة في الوقت الحالي، ولقد تم ذلك بالاعتماد على أكبر المبرمجين في العالم ومن المتوقع أن يتم حل المشكلة خلال الساعات القادمة.

إن الانقطاع اليوم استمر لما يزيد عن أربع ساعات وأنه قد حدث مثل هذه المشكلة ولكن لم يستمر العطل لما يزيد عن ساعة ونصف؛ لهذا السبب يرغب المواطنين التعرف على السبب الذي أدى إلى حدوث هذه المشكلة.

يتم العمل على حل المشكلة حيث أن هذا كان سبب في فقد قيمة الأسهم الخاصة بالفيسبوك بنسبة تصل إلى 6% تقريبًا، كما أنه يسبب الإزعاج إلى المواطنين ونتمنى ألا يستمر هذا العطل كثيرًا.