فعاليات موسم الرياض 2021 في 14 منطقة مختلفة

أعلن تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة السعودية عن موعد إطلاق النسخة الثانية من موسم الرياض في يوم 20 أكتوبر المقبل، وذلك تحت شعار “تخيل أكثر”، وقد قام باستعراض كافة الفعاليات التي ستقام في موسم الرياض من خلال المؤتمر يوم الاثنين الماضي 4 اكتوبر، بمشاركة وزير الإعلام الدكتور “ماجد القصبي”، كما قال أيضاً رئيس الهيئة العامة للترفيه أن 2300 شركة تعمل في قطاع الترفية في المملكة قامت في تنظيم “2500” فعالية، كما قامت أيضاً بتوظيف عدد “100” ألف مواطن وأكثر، وقامت أيضاً بإصدار “4400” ترخيص وتصريح، وسيضم موسم الرياض في هذا العام 14 منطقة، ومنهم أماكن مخصصة لاستكشاف المواهب، تابعوا الفاصيل في هذا المقال.

فعاليات موسم الرياض في 14 منطقة

قال تركي آل شيخ أيضاً أن 4 مناطق من الـ14 منطقة في فعاليات موسم الرياض سيكون الدخول مجاناً فيها، وأن الموسم سيضم 2500 وكل منطقة بسعر مختلف، والفعاليات تتضمن حفلات غنائية بنسبة 2% لا أكثر، “6 حفلات، و ثمانية عشر مسرحية، وعشر معارض، 100 تجربة تفاعلية”، كما قال أيضاً أن الفعاليات ستبقى مستمرة حتى بعد إنتهاء الموسم في فيا الرياض و والبوليفارد، إليكم كافة فعاليات موسم الرياض 2021 في جميع المناطق.

  • بوليفارد رياض سيتي:

تحتوي هذه المنطقة على مكان مخصص لألعاب للأطفال، وملعب جولف، وحلبة مخصصة للسيارت الكهربائية، وملاعب بادل تنس، وتحتوي أيضاً على ممشى يبلغ طوله “3 كيلو متر”، وصالة للتزلج، و”200” مطعم ومقهى، وأربع مسارح، وسعة استديوهات عالمية، وأرينا متعددة الاستخدام، حيث نها تضم أكبر سينما في السعودية، الذي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع شاشات الكترونية، وموعد الدخول في هذه المناطق سيكون من الساعة الـ12 ظهراً وختى الساعة الـ4 صباحاً.

وتتضمن بوليفارد رياض سيتي العديد من المواقع وهي “نافورة، وجاردن، وموسيقى، مسارح البوريفارد، بوليفارد سكوير، تروكاديرو للالعاب والمقاهي والمطاعم، أفالانش مدينة ثلجية، سبورت للمباريات وكل مايخص الرياضة من مقاهي ومطاعم وشاشات للمبارايات كرة القدم وجميع الرياضات المختلفة، ستوديو الذي تم فيه تصوير برنامج رامز جلال، ويقدم عروض هائلة ومختلفة”.

  • منطقة المربع:

تضم هذه المنطقة العديد من المطاعم العالمية المختلفة وهي “مطاعم إيطالية، وفرنسية، وأرجنتينية، ويابانية”، كما أنه يوجد فيها صاله خاصة للسيجار الكوبي، وخدماتها ستنال إعجاب كافة الأذواق.

  • منطقة فيا رياض:

تضم منطقة فيا رياض الفندق العالمي سانت ريجس، كما أنها صممت بطراز خاص “سليماني” يناسب الاسم، كما يوجد فيها مطاعم عالمية، ومطاعم للأكلات البحرية، والمخبوزات الإيطالية، واللحوم اليابانية، وفيها أيضاً صالة صممت مخصوص لمحبي السيجار، وتضم أيضاً أزياء وماركات عالمية مختلفة ورائعة.

  • منطقة وندر وندرلاند:

وفيها مكان للتزلج، ومكان مخصص يضم “52” تناسب جميع الأعمار كبار وصغار، وتضم أيضاً دريم لاند، وومهرجان شتوي، وطريق العجائي، ويكمن الدخول فيها والاستمتاع من الساعة الـ5 مساءاً وحتى الساعة  الـصباحاً.

مناطق فعاليات موسم الرياض

  • منطقة كومبات فيلا:

صممت هذه المنطقة خصيصاً لمحبي ألعاب القتال، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المختلفة، قيادة الدبابات الحربية، وميادين القتال، وتحديات كثيرة أخرى، وفيها مواقع كثيرة خاصة بكل لعبة، وهذا لمكان مميز جداً بالألعاب الرائعة والمذهلة.

  • منطقة واجهة الرياض:

واجهة الرياض تضم العديد من المعارض المختلفة وهي “معرض رش، ومعرض المجوهرات الفريده العالمية، معرض السيارات، ومعرض آت هاك، ومعرض أنا العربية، ومعارض للعطور، ومعرض الإنيمي السعودي”، كما يضم أيضاً مهرجان للألعاب وهي “rtf2”.

  • منطقة رياض سفاري:

ومنطقة رياض سفاري تقدم تجارب هائلة لزوارها، وفيها مقاهي ومطاعم مختلفة، ويتم استقبال الأشخاص من الساعة الـ11 صباحاً، وحتى الساعة الـ8 مساءاً، كما أنها تضم حديقة الحيوان والتي يتم من خلالها تفاعل الناس مع الحيوانات وإطعامهم، وتقدم عروضاً مختلفة كثيرة.

  • منطقة أوايسس:

فيها “مناطق مخصصة للتسوق”، ومخيمات رائعة بتكاليف إضافية أخرى، ومنطقة “دكة الأوايسس”، “ميني جولف”، وفعاليات موسم الرياض 2021 ستكون في “منطقة ذا جروفرز”، و “منطقة نبض الرياض”، “ومنطقة قرية زمان فيها الخوض ودكاكين ووالحوش والميدان”، “ومنطقة شجرة السلام”، “ومنطقة خلوها” وتضم معرض الشعر و المجلاس، والمنطقة التفاعلية، ومنطقة الردية، ومنطقة العاذرية والتي تضم العديد من المقاهي والمطاعم النختلفة التي تقدم أطعمة ومشروبات عالمية مذهلة.