ماهي حالات تأدية الاختبارات عن بعد في السعودية؟ وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم في السعودية حالات تأدية الاختبارات عن بعد، حيث أنه من الطبيعي أن يتم أداء الاختبارات حضوريا وليس عن بعد، ولكن هناك أكثر من حالة يكون متاح فيها أن يتم أداء الاختبارات عن بعد، وتم التأكيد علي أنه لابد من تقديم التقارير الطبية والمستندات الرسمية التي تثبت توفر أي حالة من التي أتاحت فيها الوزارة إمكانية إجراء الاختبارات عن بعد.

حالات تأدية الاختبارات عن بعد

هناك أكثر من حالة يمكن فيها أداء الامتحانات عن بعد، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح حالات تأدية الاختبارات عن بعد في المملكة العربية السعودية، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الطالب/ة موقوف ومتواجد في الإصلاحية أو السجن وفقا إلي الاجراءات المنظمة إلي ذلك.
  • أن يكون الطالب/ة من ذوي الأمراض المزمنة أو الظروف الطارئة التي تمنعه من أن يتمكن من أداء الامتحان حضوريا ولكن لابد من توفر ما يدل علي ذلك من خلال تقديم التقارير الرسمية.
  • الطالب/ة من ذوي الإقامات الطويلة في المنزل بسبب أي ظروف مرضية معدية أو شديدة مع ضرورة تقديم التقارير الطبية الرسمية التي تثبت ذلك.
  • الدارسون الذين يكونوا مرابطون علي الحد بناءا إلي الإجراءات المنظمة لذلك الصفحة ال40 من دليل إجراءات وأنظمة الاختبارات.
  • المتواجدين في مراكز الأورام مع ضرورة تقديم التقارير الطبية التي تثبت الحالة بشكل رسمي.

توجيهات بشأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني

وفي وقت سابق أوضحت وزارة التعليم في السعودية العديد من التفاصيل الهامة والتوجيهات بشأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ، فلقد تم تحديد تاريخ بداية الاختبارات التحريرية ليكون يوم الإثنين الموافق ال2 من شهر شعبان للعام الحالي 1445 هـ ال12 من شهر فبراير للعام 2024 م، واليوم الواحد يكون الحد الأقصى للمواد التي يتم إجراء الاختبار فيها هو مادتين فقط علي أن يبدأ الاختبار الأول في تمام الساعة ال8 والنصف صباحا ويتم حضور المعلمين والمعلمات إلي المدرسة قبل موعد بدء الاختبار بربع ساعة، وبالنسبة إلي الامتحانات الشفهية والعملية يتم أداءها في آخر ثلاثة أيام عمل رسمية قبل بداية الامتحانات التحريرية.