كم باقي على الراتب العد التنازلي لشهر أكتوبر وموعد نزول الرواتب

يتساءل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة عن إجابة السؤال الخاص بكم باقي على الراتب العد التنازلي؟ تحديدًا المعلمين حيث ينتظرون موعد نزوله شهريًا نظرًا لأنهم ملتزمون بتلبية احتياجاتهم من مأكل ومشرب ومسكن، فلا يوجد لديهم أي مدخل دخل آخر، فهم يرغبون في التعرف على الأيام المتبقية لصرف الراتب عن طريق العداد الذي يتناقص، والآن سنوضح من خلل هذا المقال على موعد صرف الراتب.

كم باقي على الراتب 1443

صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية عادةً ما يتم في يوم 27 من كل شهر ميلادي باستثناء إذا كان الصرف موافق ليوم الجمعة، فيتم تقديمه إل يوم الخميس الذي يسبق يوم الجمعة والي سيوافق يوم 26 من الشهر الميلادي، أما في حال كان موعد الصرف موافق ليوم السبت؛ فيتم تأخير صرفه حتى يوم الأحد الذي يلي ليوم السبت والذي سيوافق يوم 28 من الشهر الميلادي، ومن المحتمل أن يتم تقديم الموعد الخاص بالصرف في كلا العيدين الأضحى والفطر.

اليوم يوافق 15 أكتوبر، لذا فلابد من التعرف على الفرق بين التاريخين، أي أنه يتبقى على موعد الصرف 12 يوم من تاريخ نشر المقال، فشهر أكتوبر الحالي سيوافق موعد الصرف فيه يوم أربعاء 27 ، فوجود عداد يحسب عدد الأيام المتبقية يجعل الفرد يضبط نفسه ومصاريفه ونفقاته بحيث تتناسب مع العد التنازلي لأيام المرتب الخاصة به، وعلى الفرد أن ينفق بصورة معتدلة، فلا يجب على الفرد الإنفاق بشكل مبالغ فيه، لأنه وبذلك سينتهي الراتب في مدة قليلة ولن يستطيع أن يلبي احتياجاته هو أو أسرته.

دعم رواتب المعلمين في المدارس السعودية

بعد أن وضحنا لكم متابعينا من خلال هذا المقال على كم باقي على الراتب 1443 لشهر أكتوبر، سنوافيكم بالشروط الذي يتم من خلالها هذا الدعم، كما أنه يوفر الكثير من الفرص لعمل في القطاع الخاص، والتي من أهمها ما يلي:

  • ألا يقل راتب المعلم عن مبلغ 3000 ريال سعودي.
  • عليه أن يكون مسجل ضمن التأمينات الاجتماعية للدوام الكامل.
  • ألا يكون مسجل في الدعم بأي من الجهات سواء التدريبية أو التعليمية، وألا يكون مسجل كموظف عسكري أو صاحب عمل ما أو مدني.
  • ألا يكون مستفاد بأي من برامج صندوق التنمية البشرية.