كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول النهائي لحملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 1443

أعلنت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية عن نتائج القبول النهائي لحملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 1443 ويتم رفع النتائج على الموقع الرسمي لوزارة الحرس الوطني لجنة القبول والتسجيل، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الطلب الخاص بالمتقدم والبطاقة القومية له، وقامت لجنة القبول والتسجيل بتطبيق معايير وضوابط خاصة لكي يتم اختيار المتقدمين بدقة بحيث يكون هناك توافق بين إمكانات الطلاب ومتطلبات ومعايير القبول الخاصة بوزارة الحرس الوطني.

رابط نتائج القبول النهائي لحملة الثانوية بكلية الملك خالد العسكرية

تم تخصيص رابط معين للاستعلام عن نتائج القبول النهائي بكلية الملك خالد العسكرية الخاصة بحملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 1443 عبر الموقع الرسمي لموقع القبول والتسجيل بوزارة الحرس الوطني ويتم الاستعلام من خلال الدخول إلى رابط نتائج القبول النهائي للثانوية العامة وكتابة رقم الطلب والرقم القومي للمتقدم في الحقول المخصصة لها، ومن ثم يتم الضغط على “عرض” وستظهر النتيجة على الفور.

المزايا التي يتمتع بها الطلاب خلال الدراسة بالكلية

  • يتم صرف مكافأة شهرية للطلاب طوال فترة الدراسة قيمتها تعادل نصف الراتب الأساسي لرتبة ملازم من الدرجة الأولى.
  • تتحمل كلية الملك خالد العسكرية كافة النفقات الدراسية من كتب ونشرات ومراجع وكراسات تدريبية وغيرها.
  • تؤمن كلية الملك خالد سكن ملائم لطلابها بحيث يكون داخل مباني الكلية، كما توفر لكل طالب على حدة غرفة تحتوي على قطع الأثاث الضرورية.
  • طوال فترة وجود الطالب بالكلية يتم توفير كل متطلبات الإعاشة له، كما توفر له الكلية هذه المتطلبات أيضا خلال التمارين الميدانية التي تقام خارج الكلية العسكرية.
  • الزي العسكري والملابس الرياضية توفرها الكلية للطلاب.
  • تتحمل كلية الملك خالد العناية الطبية خلال مستوصف الرعاية الأولية بها وكذلك تتحمل نفقات العلاج كاملة وفقا للتعليمات الموضوعة والمعمول بها.
  • جميع وسائل النقل توفرها الكلية للطلاب تبعا للمهام المختلفة التي يتم تكليفهم بها.

مناهج كلية الملك خالد العسكرية

تنقسم المناهج الموضوعة بكلية الملك خالد العسكرية إلى كل من:

  1. مناهج عسكرية: تشتمل على مواد عسكرية متنوعة كأساس ومواد مساندة لها.
  2. مناهج مدنية: تضم الدراسات الإسلامية وعلوم الحاسب الآلي ومجموعة من  المعارف الأكاديمية.

وتهدف مناهج كلية الملك خالد العسكرية إلى تخريج ضباط مؤهلين للعمل العسكري والقيام بواجبهم الوطني القيادي بحيث يكونوا مزودين بالمعارف العلمية وكذلك التطبيقية.