حساب المواطن يوضح خطوات تقديم الشكوي لمن استلموا حالة مدفوعة ولم يصلهم الدعم

حساب المواطن يوضح خطوات تقديم الشكوي، حيث أن بعض الأشخاص المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن وجدوا أن حالة استلام الدعم في الحساب الشخصي مسجلة مدفوع على الرغم من عدم استلامهم للدعم بأي شكل، لهذا توجهت التساؤلات لخدمة حساب المواطن من أجل معرفة التصرف الصائب مع تلك المشكلة وتقديم الشكوى للبرنامج من أجل حلها، تابعوا معنا للتعرف على خطوات تقديم الشكوى في حساب المواطن لمن استلم حالة مدفوع ولم يحصل على الدعم.

حساب المواطن يوضح خطوات تقديم الشكوي

أجاب حساب المواطن عن الأسئلة الموجهة إليهم من الأشخاص الذين تم تسجيل حالتهم مدفوع ولم يصل دعمهم إلى حسابهم البنك من أجل الحصول عليه، حيث قد أوضح الخطوات التالية من أجل تقديم شكوى في برنامج حساب المواطن لمراجعة الطلب ومراجعة خط سير الدعم وما المشكلة وهي:

  1. يقوم المستفيد بالتوجه لبوابة حساب المواطن الإلكترونية لفتح حسابه الشخصي.
  2. وبعد ذلك يتم النقر على زر حالة الاستحقاق من ضمن الاختيارات المتاحة.
  3. عندما تظهر الصفحة الخاصة بالاستحقاق يتم الضغط على تبويب تقديم شكوى للدفعة الحالية أو إذا كانت الشكوى بخصوص دفعة سابقة يتم اختيار الزر الخاص بالدفعات السابقة.
  4. وبعد ذلك يجب أن يقوم المستفيد بتحديد نوع الشكوى وهي اختيار دفعة لم تستلم، لكي تظهر بعد ذلك صفحة أخرى خاصة بتعريف المرفقات المطلوبة.
  5. ويظهر كشف الحساب واختيار زر استعراض الملف ومنها يتم اختيار كشف حساب لإرفاقه.
  6. قم بعد ذلك بإرسال الشكوى لكي يتم استكمال الإجراء بشكل رسمي وبهذا يتم إرسال الطلب إلى البرنامج رسميًا لمراجعته والرد على المرسلين.

الاعتراض على دفعة 47 حساب المواطن

تم توفير دعم دفعة حساب المواطن يوم 11 من أكتوبر الحالي وقد أعلن عن فتح باب تقديم الاعتراضات على دفعة 47 من موقع حساب المواطن وهذا لمن قد واجهته مشكلة ما في الحصول على الدعم حتى الآن ويرغب في معرفة السبب، وقد وصل دعم برنامج حساب المواطن للدفعة 47 إلى 1.9 مليار ريال سعودي لكي يصبح المبلغ الكلي من حساب المواطن حتى الآن منذ عام 2017 للمستفيدين هو 105 مليار سعودي، ومبلغ التعويضات للدفعات السابقة هو 23 مليون ريال سعودي وقد استفاد حتى الآن من الدعم وحصل عليهم حوالي 77% من المستفيدين.