نصائح اجتياز اختبارات القدرات للطلاب والطالبات بمهارة وتفوق من هيئة تقويم التعليم والتدريب

نصائح اجتياز اختبارات القدرات نقدمها لكم، حيث حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب مجموعة من الاختبارات الهامة هي اختبارات القدرات العامة التي يجب على الطلاب خريجي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد بالسعودية تخطيها قبل ذلك، وقد ذكرت الهيئة مجموعة من نصائح التفوق في اختبار القدرات العامة لجميع الطلاب فما هي تلك النصائح.

نصائح اجتياز اختبارات القدرات

اختبار القدرات الذي طرحته هيئة تقويم التعليم والتدريب عبارة عن اختبار يقوم بقياس بعض القدرات الهامة في الطلاب، والتي تحدد التعليم الجامعي المناسب لهم لاستكمال الطالب دراسته مثل القدرة الاستدلالية والقدرة التحليلية من خلال بعض الاختبارات اللفظية والاختبارات الرياضية، ولتخطي تلك الاختبارات يجب أن يكون الطلاب على دراية كافة بماهية الاختبارات ومطلعين على كافة النصائح المعروفة من أجل النجاح في اختبارات القدرات العامة.

نصائح هيئة تقويم التعليم والتدريب للنجاح في اختبار القدرات العامة

وقد ذكرت الهيئة بعض النصائح التي ستفيد طلاب الثانوية العامة بشكل كبير من أجل النجاح في اختبار القدرات العامة مثل:

  1. الحضور في الموعد المحدد من أجل حضور الاختبار.
  2. بعد الحضور يتم التوجه للمسئول عن الاختبارات لمراجعة الشروط والأوراق المحددة معك للسماح لك بالدخول والجلوس في مقعدك المحدد.
  3. بعد حضور كافة الطلاب يوزع المشرف أوراق الأسئلة والإجابات وهي ورقة يجب الحفاظ عليها لأنها توضع على الماسح الضوئي لقرائتها.
  4. يتم تعبئة صفحة البيانات الشخصية كما يملي عليكم المشرف والصفحة الثانية هي الخاصة بالإجابة ويتم البدء في وضع الإجابات بها.
  5. يستخدم قلم رصاص نوع HB-2 لتظليل دوائر الإجابات جيدًا لأن الاختبار عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد.
  6. مدة الاختبار الورقي بالحضور والبدء في الاختبار حوالي ثلاث ساعات أما الاختبار المحوسب يحتاج ثلاث ساعات إلا ربع.
  7. كل جزء من أجزاء الاختبار له وقت محدد هو 25 دقيقة يقوم المشرف مع بداية كل فترة بالتذكير بالوقت، مع العلم أنه لن يسمح بالمراجعة أو الإطلاع على الجزء الذي سبق إجابته مرة أخرى بعد بدء الوقت الخاص بالجزء الجديد حتى لا يعرض الطالب نفسه للحرمان من الاختبار.
  8. مسموح بإعادة الاختبار مرة أخرى في فترات مختلفة إذا لم يكن الطالب راضيًا عن مستواه.