موعد صرف الدعم السكني 1443 لهذا الشهر أكتوبر 2021 كم باقي للدعم السكني

تتعدد برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمساعدة مواطنيها من الفئات متوسطة والأكثر احتياجاً، ومن بينها الدعم السكني، وهو عبارة عن مبالغ مالية تقدم من صندوق التنمية العقارية، وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لمستفيدي برنامج سكني، حيث يتم صرف الدعم السكني شهرياً لحسابات المستفيدين، وقبل إيداع رواتبهم الشهرية، ليتمكنوا من الاستفادة من قيمة الدعم، وفيما يلي نوضح لكم موعد صرف الدعم السكني 1443 وكم باقي للدعم السكني.

الدعم السكني 1443

ويتضمن دعم سكني تقديم المساعدات المالية للمستفيدين المسجلين في القوائم بعد التأكد من أهلية استحقاقهم للدعم، وهو أحد البرامج الذي تقدم الدعم للمواطنين بامتلاك مساكنهم الخاصة، مثل الوحدات أو الأرض السكنية، أو برنامج القرض السكني أو الأرض والقرض معاً، ويمكن لرب الأسرة التقديم على هذه البرامج أو السيدة التي تعول أطفالها الاستفادة من كافة برامج سكني.

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن مسبقاً عن تحديده موعد صرف الدعم السكني شهرياً، وإيداع المبالغ في حسابات المستفيدين في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، بحيث يسبق تاريخ صرف الرواتب في السابع والعشرين من الشهر الميلادي، ويتم إيداع المبلغ في الحسابات البنكية في اليوم المحدد شريطة أن لا يصادف اليوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية.

لذلك من المقرر أن يتم صرف الدعم السكني لهذا الشهر في هو اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، الموافق يوم 18 ربيع الأول 1443 هجرياً.

الدعم السكني 1443

كم باقي على الدعم السكني 1443-2021

كما أوضحنا لكم يتم بداية من اليوم الأحد صرف وإيداع مستحقات الدعم لجميع المستفيدين من الدعم السكني، وللاستعلام عن موعد وتفاصيل صرف الدعم الخاص بهم من خلال زيارة موقع سكني، حيث تظهر للمستفيد كل المعلومات التي تخص الدعم الخاص بهم.

وأخيراً، استطاع صندوق التنمية العقاري أن يقدم أكثر من 31 مليار ريال سعودي، للمستفيدين من برنامج سكني، منذ بداية برنامج التحول الوطني في يونيو 2017، وحتى شهر سبتمبر الماضي، فيما لا يزال التسجيل في برنامج الدعم السكني متاح للمواطنين والمواطنات المستوفين شروط الاستحقاق، لتمويل المساكن وتسهيل امتلاك المواطنين لمنازلهم.