تصريحات هامة من وزارة التربية والتعليم السعودية خلال منتدى الأسرة السنوي 1443

يتسائل العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن آخر الرسائل التي أوضحها وزير التعليم السعودي في منتدى الأسرة السنوي، والذي يوجه فيه إلى أهمية دور الأسرة في المجتمع، ومسؤولية الأسرة والدولة في تنمية مهارات الشباب والأطفال حيث أنه يلزم وجود ترابط بين الدولة والأسرة لتنمية المجتمع وتقدمه، وفي السطور القادمة نوجة لكم أبرز التصريحات التي وجهها وزير التعليم من خلال منتدى الأسرة السنوي.

تصريحات وزارة التعليم خلال منتدى الأسرة السنوي

  • صرح وزير التعليم من خلال المنتدى أهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في التربية والتعليم لإنشاء أجيال تنهض بالوطن والمجتمع، فقد صرح أن الأسرة هي المؤسسة الاجتماعية والتعليمية الأولى التي تساهم في تحقيق التنمية والازدهار للمجتمع.
  • أوضح الوزير ايضا اهمية مشاركة الدولة مع الاسرة للنظر في الامور المتعلقة بالشباب والاطفال وتهيئة السبل التي تساهم في تنمية فكر الشباب وتعليمهم، حيث نسبة الشباب والأطفال بالمملكة العربية السعودية يشكلون 67% من إجمالي السكان بالمملكة، لذا فالاهتمام بهذه الفئة يمثل دورا كبيرا في تطوير البلاد.
  • وجه الوزير أيضا من خلال منتدى الأسرة السنوي إلى نجاح منظومة التعليم بالمملكة في ظل وجود أزمة كورونا، حيث أثبتت تكيف وتأقلم الطلاب مع نظام التعليم عن بعد، ليس ذلك فحسب بل ان العديد من اولياء الامور اعلنوا عن رضاهم التام بالنظام التعليمي الجديد حيث سهل تواصل أولياء الأمور مع المعلمين ومتابعة المستوى الدراسي لأبنائهم افضل من نظام التعليم في المدارس، كما أسهم نظام التعليم عن بعد في المحافظة على صحة الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا ومكنهم من متابعة العملية التعليمية وتحقيق النجاح في ظل تلك الأزمة.
  • ذكر الوزير آل الشيخ أيضا أنه لو لم يتم الموافقة من أولياء الأمور على نظام التعليم عن بعد في وقت قصير لما نتج ثمار هذا النظام وظهر تأثيرها الايجابي في نفس العام.

وبذلك نكون قد أوضحنا أهم تصريحات وزارة التربية والتعليم السعودية، والتي نصت بشكل اساسي على دور الاسرة في التعليم والمجتمع، والنتائج الايجابية التي لم تكن لتحدث في الفترة الماضية إلا بمساهمة الأسرة ومشاركتها.