وزارة التعليم السعودية تعلن إجازة الترم الاول 1443 وتوضح التقويم الدراسي للعام الجاري

أطلقت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي، الذي يتم الإعلان عنه مع بداية العام الدراسي من كل عام، وقد يتضمن هذا الجدول العديد من المواعيد، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل الطلب وأولياء الأمور حزب معرفة إجازة الترم الاول، وذلك بسبب اقتراب موعد أداء اختبارات الفصل الدراسي الاول التي لم يتبقى عليها سوي ١٨ يوما، حيث أن هذا الجدول ينال اهتمام الكثير من أولياء الأمور حتي يتمكنوا من معرفة الخطة الزمنية الدراسية الخاصة بأبنائهم، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حوله.

إجازة الترم الاول

من المصرح به أن يقوم الطلاب بأخذ فترة إجازة بعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، التي من المقرر به أن يتم بدأها في يوم الأحد الموافق ١٤ نوفمبر ٢٠٢١، و١٩ ربيع الثاني ١٤٤٣، وقد تستمر لـ ١٠ أيام فقط.

وزارة التعليم السعودية تعلن إجازة الترم الاول 1443 وتوضح التقويم الدراسي

سوف يتم بدأ إجازة الترم الاول في يوم الخميس الموافق ٢٦ من جمادي الأولي، و٣٠ من شهر ديسمبر، حيث تعتبر. هذه الإجازة أمرا هاما للطلاب، حيث أنها لديها دورا فعال في كيفية عودة الطلاب إلي الاستيعاب القوي للترم التالي، وذلك بسبب إعطاء الطلاب الراحة الكافية والبعيدة عن الضغط الخاص باليوم الدراسي الروتيني.

جدول التقويم الدراسي بعد التعديل

الحدثالتاريخ الميلاديالتاريخ الهجري
بداية الدراسة لكافة الطلاب ( بداية الفصل الدراسي الاول)٢٩ أغسطس ٢٠٢١٢١ محرم ١٤٤٣
إجازة اليوم الوطني٢٣ سبتمبر ٢٠٢١١٦ صفر ١٤٤٣
اختبارات الفصل الدراسي الاول١٩ ديسمبر ٢٠٢١١٩ جمادي الأولي ١٤٤٣
إجازة الترم الاول٣٠ ديسمبر ٢٠٢١٢٦ جمادي الأولي ١٤٤٣
بداية الفصل الدراسي الثاني١٦ يناير ٢٠٢٢١٣ جمادي الآخرة ١٤٤٣
إجازة عيد الفطر المبارك٢١ أبريل ٢٠٢٢٢٠ رمضان ١٤٤٣
الدراسة بعد إجازة عيد الفطر٨ مايو ٢٠٢٢٧ شوال ١٤٤٣
اختبارات الفصل الدراسي الثاني٢٢ مايو ٢٠٢٢٢١/١٠/١٤٤٣
إجازة نهاية العام٢يونيو ٢٠٢٢٣/١١/١٤٤٣

قد تقوم المملكة بإطلاق العديد من الأنظمة حتي يتم تحقيق رؤيتها ٢٠٣٠، التي من أهمها تطوير المنظومة التعليمية والعمل علي الارتقاء بها.