المركز الوطني للأرصاد يعلن طقس الجمعة رياح نشطة مع سحب رعدية وأتربة مثارة

قام المركز الوطني للأرصاد داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توقعاته بشأن طقس الجمعة عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل تويتر بتوضيح توقعات الطقس على مدن المملكة لأخذ التحذيرات اللازمة من مواطنين المناطق التي سيتم ذكرها مع توضيح الطقس الواقع على كل منطقة لذلك يجب على كافة المواطنين أخذ الاحتياطات الكافية لمنع حدوث أي كوارث في هذا الطقس تابع أهم التفاصيل.

توقعات المركز الوطني للأرصاد بالسعودية اليوم

حيق قام بتوضيح بعض التوقعات التي يجب علي المواطنين قراءتها جيدًا وفي حالة كون المدينة الخاصة بك من ضمن المدن التي سيتم ذكرها يجب عليك توخي الحذر الكامل أثناء سياق السيارة في الصباح الباكر تابع أهم التوقعات:-

حيث كان توقعه بمشيئة الله لمنطقتي جازان وعسير أنه سيحدث سحب كثيرة تصاحبها رياح نشطة وقوية التي تمتد إلى اتجاه مرتفعات الباحة مع بعض المرتفعات الموجودة في منطقة مكة المنورة مع وجود أمطار رعدية تجعل الرؤية متدنية بالنسبة للمواطنين .

أما بالنسبة لمنطقة الباحة والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن سيهطل المطر الغزير مصاحب لرعد قوي وشديد مع وجود بعض الرياح السطحية القوية كما ستحدث حالة الطقس تلك في مناطق داخل مكة المكرمة والتي تشمل الكامل برهاط ومدركة إذا كنت من هذه المناطق توخي الحذر من تلك الحالة.

منطقة جازان التي بها مدن الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا تم توقع بمشيئة الله حدوث أمطار مصاحبة لرعد مع وجود بعض التأثيرات المصاحبة للأمطار والتي تتمثل في رياح سطحية قوية.

بالنسبة لمنطقة المدينة المنور واليتمة ومنطقة وادي الفرع فتم التوقع بوجود سحب رعدية مصاحبة للأمطار الشديدة والتي تصحب تأثيرات عنيفة التي تكون نشاط في حركة الرياح السطحية مع وجود ضعف في مجال الرؤية.

إذا قمنا بذكر منطقة الرياض والبجادية والدوامي والرين والمجمعة نلاحظ أن حالة الطقس في تلك المناطق ستكون هناك رياح نشطة مصاحبة لبعض الأتربة المثارة التي تؤدي إلى نشاط الرياح السطحية مما تجعل مجال الرؤية العادية ضعيف جدًا.

قام المركز الوطني للأرصاد بتوقع حدوث رياح نشطة وأتربة مثار في مناطق القصيم والبكيرية والرس والمذنب والنبهانية وبريدة وعقلة الصقور مما يؤدي إلى حدوث بعض التأثيرات القوية والتي تشمل وجود رياح سطحية نشطة وتدني في الرؤية.

الآن يوجد إنذار عن وجود رياح نشطة وأتربة مثار في منطقة مكة المكرمة والخرمة والمويه وتربة ورنية التي نجدها تصاحب بعض الرياح القوية لذلك يجب على جميع المواطنين داخل تلك المناطق أخذ الاحتياطات الكاملة بشأن حالة الطقس.

وكانت تلك كافة التوقعات التي قام المركز الوطني للأرصاد داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عنها داخل الموقع الرسمي له عبر تويتر.