الإضافات المميزة للمنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX بالسعودية و ما تهدف إليه البوابة وخدماتها ؟

بعد نزول المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني المعروفة ب futurex ترأست محركات البحث بكل سهولة، وذلك بعد أن اصدر قرار نزولها وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، أمسِ الموافق الخميس  28 من أكتوبر 2021، وعلى هذا المنهاج، نعرض لكم الإضافات المميزة للمنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX للتعليم السعودي و ما تهدف إليه وخدماتها؟

المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX

  • حيث تهدف المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني طبقا للصحف السُّعُودية إلى إتاحة 3 خِدْمَات تتضمن  حفظ  الخِدْمَات التعليمية، وذلك عن طريق  الاتصال بين الجهات المختلفة التي تفضلها في إتاحة التعليم وكذلك التدريب إلكترونيا برفقة الذين تأهلوا للعمل على تحديث المنصات التعليمية.
  •  توفر إنشاء المحتويات التعليمية كذلك عن طريق تحديث التعليم عن بعد وفقا لإنشاء شراكة متصلة بالجهات، وكسؤلي التعليم الإلكتروني لكي يعملوا على تنفيذ المتكامل.
  • وتعتبر منصة futurex واحدة من أفضل منصات الوصول إلى نَبْذَة عن رؤية المملكة 2030, وذلك لتحقيق هدف فرصة التعليم بباقي السنوات، كما تهدف كذلك على تقوية توثيق التعليم وكذلك التدريب الإلكتروني،  وذلك أن أضافوا زيادات ودعم كبير في كفاءته.
  • كما تأمل المنصة كذلك للعمل على إتاحة جميع الجهات للحصول على عرض محتوى تعليم إلكتروني عالي الدَّقَّة و مميز كذلك من حيث الجودة ودرجة الأداء أيضا، ويكون موجودا للكل للمشاركة في تطوير منظومة التعليم الإلكتروني بالمملكة  عبر تقوية  الاقتصاد التشاركي، وكتلك إتاحة فرص جديدة متعددة للتعلم.

الهدف من المنصة الوطنية الإلكترونية

وتأتي هنا المنصة التي تم إنشائها بين وزارة السياحة، كذلك إرفاقا إلى الجامعة السُّعُودية الإلكترونية،  وأيضا المعهد الوطني المختص بالتطوير المهني التعليمي لكي يتم رفع التكامل ومن ثم التنسيق وكسب  الخبرات والمعلومات لكلا القطاعين التعليم وكذلك التدريب إلكترونيا بالسعودية، كما تطلع المركز الوطني أيضا للتعليم الإلكتروني على أن يتم دعم وتقوية التعليم الإلكتروني حتى يكون على درجة كبيرة وملتزم بالمعايير التي تعمل على أن تكون أكثر قدرة ومهارة بما يطلبه سوق العمل.

خدمات التعلم الإلكتروني لمنصة future

  • خدمة خاصة تربط الهيئات التي تريد الالتحاق بالخدمات الإلكترونية بمزودي خِدْمَات يعملون على تأسيس منصات تعليمية.
  • يمكن أنشاء محتو بالاتفاق مع منشئ محتوي معتمد دوليا.
  • تقيم شراكة وتعاون إقليمية وعالمية ليتم الاستفادة من تجارِب التعلم الرقمي.