البنك المركزى السعودي يعلن عن موعد ورابط التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي لحملة البكالوريوس والماجستير

أعلن البنك المركزي السعودي بالمملكة العربية السعودية عن بدء التقديم في وظائف برنامج الابتعاث الخارجي للدفعة 20، والذي ينتهي بالتوظيف للجنسين، وذلك برواتب تنافسية ومزايا عالية، وذلك لحاملي البكالوريوس والماجستير، ومن خلال المقال سنتعرف علي شروط وطريقة التقديم.

ابتعاث البنك المركزي السعودي

اعلن البنك المركزي السعودي علي أن المقبولين في برنامج الابتعاث الخارجي، سوف يساعدهم ذلك على التأهيل لتوفير فرص انبعاث الخارجيين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه من جميع جامعات المملكة العربية السعودية المعتمدة من البنك المركزي السعودي والتابعة لوزارة التعليم.

شروط برنامج الابتعاث الخارجي

حدد البنك المركزى عدة شروط يجب أن تتوافر لكي يتم قبول المتقدم في برنامج الابتعاث الخارجي، وهي كالآتي:

  • ان يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد.
  • أن يكون المتقدم حاصل علي درجة البكالوريوس من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدًا فأعلى، أو ما يعادله، بالتخصصات الآتية “اقتصاد، إدارة أعمال، محاسبة، نظم معلومات إدارية، بحوث عمليات، رياضيات، إحصاء، أساليب كمية، هندسة، حاسب آلي، فيزياء، تمويل واستثمار”.
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم الحامل درجة البكالوريوس عن 27 عامًا
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم الحامل لحامل درجة الماجستير عن 30 عامًا.
  • يجب اجتياز المقابلات السلوكية والفنية والتقييمات.
  • يجب استكمال البرنامج التأهيلي الذي يعقده البنك المركزي خلال العام الأول من العقد الوظيفي.

كيفية التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي

يتم التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن طريق بوابة التوظيف للبنك المركزي السعودي، وأوضح البنك المركزي أن فترة التسجيل تمتد لثلاثة أسابيع حيث تم فتحها من يوم الثلاثاء ١٤٤٥/٦/٢٧هـ والموافق ٢٠٢٤/١/٩م ويستمر حتى يوم الثلاثاء ١٤٤٥/٧/١٨هـ والموافق ٢٠٢٤/١/٣٠م.