إعلامي رياضي يكشف حقيقة حضور نيمار لـ افتتاح ملعب الهلال الجديد

تبقت بضع أيام قليلة على موعد افتتاح ملعب الهلال الجديد بالمملكة العربية السعودية، والذي يطلق عليه “المملكة أرينا”، وبالتزامن مع الترقب الضخم من وسائل الإعلام العالمية والمحلية لتفاصيل الافتتاح وضيوف الشرف، فقد تداولت التقارير الصحفية إمكانية حضور نيمار دي سيلفا، لاعب الهلال السعودي لـ حفل الافتتاح.

افتتاح ملعب الهلال الجديد

أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي في وقت سابق، إنهاء إجراءات الاتفاق مع الهيئة العامة للترفيه السعودية، ليكون بموجبها “بوليفارد هول” ملعبا رسميا لـ الزعيم، وسيطلق عليه اسم “المملكة أرينا”، لمدة 4 سنوات قادمة، ووفقاً للتقارير فقد دفع الزعيم مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من الملعب، كما قد ساهم الأمير الوليد بن طلال بمبلغ 25 مليون ريال سعودي.

حضور نيمار للافتتاح

نفى أحد الإعلاميين الرياضين السعوديين في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأخبار المتداولة والتي تشير بتواجد البرازيلي نيمار، لاعب نادي الهلال السعودي، في افتتاح ملعب زعيم آسيا، بالمباراة التي سيخوضها الأخير أمام إنتر ميامي الأمريكي، وشدد أن البرازيلي ما يزال يكمل برنامجه العلاجي في بلاده.

موعد افتتاح ملعب الهلال

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، بوقت سابق أن ملعب الهلال سيتم افتتاحه بمباراة نارية ستقام على هامش بطولة كأس موسم الرياض 2023، حيث سيلتقي الهلال من خلالها بخصمه إنتر ميامي الأمريكي، وتحديداً سيكون موعد الافتتاح يوم 29 يناير 2024.

مواصفات ملعب المملكة أرينا

جذب ملعب الهلال الجديد أنظار الجماهير من مختلف أنحاء العالم، بل وأنظار الصحافة أيضاً، ويعتبر الملعب إحدى خطوات المملكة العربية السعودي في ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034، ويتميز الملعب بالعديد من العناصر ومنها:

  • أرضية الملعب متحركة.
  • بينما يتم التحكم بالأرضية بشكل أوتوماتيكي.
  • تبلغ مساحته 33 ألف متر مربع.
  • بينما تتسع المدرجات لـ26 ألف متفرج بمباريات كرة القدم.

مباريات كأس موسم الرياض 2023

ستقام 3 مباريات فقط في بطولة كأس موسم الرياض الودية 2023، وتأتي كما يلي:

  • ستكون افتتاحية البطولة بمواجهة الهلال ضد إنتر ميامي وكتيبة نجومه النارية.
  • يُلاقي إنتر ميامي مرة أخرى خصمه النصر، في مواجهة منتظرة ستشهد صدام ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
  • سيكون الختام بديربي الرياض، أي بلقاء النصر والهلال.