التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية إلكترونيا وشروط الضمان الاجتماعي الجديد

أطلقت رسميا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتي تم تفعيلها رسميا بدءا من يوم السبت الموافق العشرون من نوفمبر 2021، كما أعلنت الوزارة بالعمل علي نظام الضمان الاجتماعي الجديد، واليوم سوف نستعرض لكم كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، كما سنستعرض الشروط الخاصة للتسجيل بنظام الضمان الاجتماعي الجديد وذلك عبر السطور القليلة القادمة.

التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية

تهدف هذه المنصة الإلكترونية والمعروفة بنظام الضمان الاجتماعي الجديد علي الدعم المالي لفئات الشعب السعودي الذين يحتاجون من رفع مستوى معشيتهم وذلك وفقا لرؤية المملكة 2030، كما يتم التأكد من وصول الدعم المالي من الزكاة لمستحقيه، وللتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يجب إتباع الخطوات التالية.

  • يجب الدخول أولا عبر محرك البحث جوجل والبحث عن منصة الدعم والحماية الاجتماعية والدخول عبر الرسمي الخاص بها.
  • ثم النقر علي إنشاء حساب جديد في نظام الضمان الاجتماعي الجديد وذلك بمليء البيانات الشخصية بشكل صحيح، كما يتم إدخال بيانات الدخل المادي الشهري وبيانات سكن المستفيد، وبيانات الأسرة بأكملها.
  • يجب أيضا ذكر جميع ممتلكات المستفيد وبأفراد أسرته.
منصة الدعم والحماية الاجتماعية
شروط الضمان الاجتماعي الجديد

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أشاد المواطنين القائمين علي أراضي المملكة العربية السعودية بنظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث تم دخول فئات أخرى كانت غير مشمولة في النظام السابق، كما أشادوا أيضا بطريقة تأهيل المستحقين للدعم لدخول تنافس كبير في سوق العمل السعودي، كما تضمن لهم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وظائف للعمل بها وضمان عيشة كريمة لهم، وذلك من خلال تأهيلهم للعمل وتدريبهم وتنمية المهارات الخاصة بهم، وشروط الضمان الاجتماعي الجديد والتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يجب إتباع التالي.

  • يجب علي طالب الاستفادة أن يكون سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون قائم علي أراضي المملكة العربية السعودية باستمرار.

كما يمكن أيضا لغير السعوديين التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ولكن يجب توفر التالي:

  • الزوجة الأجنبية المتزوجة من سعودي الجنسية أو أرملة أو مطلقة لها حق الاستفادة من الدعم المالي، ولكن بشرط أنها تكون لها أبناء من وزجها السعودي وأن تكون قائمة في المملكة باستمرار، كما يجب أن تحمل بطاقة إقامة سارية.
  • كما يشمل نظام الضمان الاجتماعي الجديد أبناء الزوجة المطلقة أو الأرملة السعودية والتي كانت متزوجة من أجنبي، ويشترط ذلك علي وجود الأبناء داخل المملكة والإقامة بها بشكل دائم.
  • يشمل التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ذوي الإعاقة واليتامى ويجب أن يحملون بطاقة تنقل داخل المملكة العربية السعودية.