‏أسترازينيكا.. ندرس تأثير الأجسام المضادة في لقاحنا على متحور كورونا الجديد

شركة أسترازينيكا أوضحت أنها ترغب كثيراً بأن يكون اللقاح الخاص بها من الأجسام المضادة للوباء المستجد نتيجته فعالة ضد الطفرة، وذلك للمرض B.1.1.529، كما أنها قالت أنهم يبحثون بالسلالة B.1.1.529 للتعرف على معلومات أكثر، وكذلك للتعرف على كيفية تفاعل اللقاح معها.

نوع جديد من الفيروس المستجد بجنوب إفريقيا

تقول شركة أسترازينيكا أنها فعلياً تبحث في “بوتسوانا” وذلك لكي تحصل على معلومات كافية تخص الطفرة الجديدة، هذا بجانب أنه قد أُكتشف نوع حديث من الفيروس المستجد بجنوب إفريقيا، حيث أن العلماء أن ذلك يكون مصدر قلق، إذ أن ذلك يعود لوجود الكثير من الطفرات فيه، وكذلك انتشاره بسرعة بين الشباب بغاوتنغ، وهي مليئة بالسكان، وأوروبا مرة أخرى تكون البؤرة العالمية للمرض.

حيث أنه قد أدى  الوباء إلى وفاة ما يقرب من حوالي 1.5 مليون شخص فأكثر بأوروبا تبعاً لتعداد وكالة فرانس برس، كما أن هذا المرض قد أخذ حياة  5.16 مليون شخص فأكثر عالمياً، وهذا منذ نهاية سنة 2019، كما أن منظمة الصحة العالمية تقول أن حصيلة الجائحة من الممكن أن تكون أعلى من ذلك حتى ثلاث مرات، كذلك أنه في هذا اليوم الجمعة قد منعت إيطاليا أن يدخل مواطني سبعة دول الذين هم قادمين من جنوب القارة الإفريقية لأراضيها.

حيث أن ذلك من بين تفشي متحور حديث من الوباء بهذه البلدان، هذا بجانب أن  سنغافورة قد قامت باتخاذ نفس القرار، وهذا للحفاظ على سلامة المواطنين من الإصابة بالفيروس المستجد.

إجراءات الدول حول الحماية من الفيروس المستجد

بلجيكا وهولندا قامت بوضع تدابير جديدة، هذا اليوم أيضاً، فهما يريدان عدم التكدس والازدحام للابتعاد عن الإصابة بالوباء، وكذلك مع تفشي المتحور الجديد من هذا الفيروس، حيث عزز رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو الإجراءات لثاني مرة في أثناء أسبوع واحد، وكذلك أغلق النوادي الليلية، كما أن الحانات والمطاعم ستغلق بالحادية عشرة مساء أثناء الأسابيع الثلاثة القادمة.

كذلك أن ألمانيا تأخذ احتياجاتها من الإصابة بالفيروس المستجد، وقد أوضحت أنها سوف تقوم بوقف الرحلات أغلبها القادمة من دول جنوب القارة الإفريقية، وهذا لكي يتم منع تفشي سلالة الفيروس الجديدة.