فتح باب القبول والتسجيل القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة للرجال برتبة جندي

أعلنت اليوم الخميس الموافق 2 من شهر ديسمبر لعام 2021 الإدارة العامة التابعة للقبول المركزي لدى وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن بدء القبول والتسجيل لدى القوات الخاصة  بأمن الحج والعمرة للرجال للعمل برتبة جندي؛ وهذه القوات تابعة لوزارة الداخلية في السعودية تحديًا مكة المكرمة؛ وهذه القوات تقوم بخدمة الأفراد قاصدين الحج والعمرة في موسم الحج سواء من الناحية الأمنية أو من الناحية التنظيمية أو من الناحية الإنسانية، فهي مكونة من ما يقرب 95000 فرد من قبل مختلف قطاعات  الوزارة على أن تساندها رئاسة الاستخبارات العامة ووزارة الدفاع والحرس الوطني، هذه القوات تم تأسيسها في شهر أكتوبر من عام 2013 تحت قيادة اللواء سعيد القرني.

فتح باب القبول القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة

صرحت اليوم الإدارة العامة التابعة للقبول المركزي لدى وكالة وزارة الداخلية عن بدء التسجيل للالتحاق بوظائف القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة من الرجال للعمل برتبة جندي، كما صرحت الوزارة عن موعد تلقى الطلبات للحصول على الوظائف وكذلك عن الموقع الذي يمكن للرجال ممن يودون الالتحاق بالوظائف التسجيل فيه.

رابط التسجيل في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

وبعد الإعلان عن الوظائف من قبل القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة ، ازدادت نتائج الحث تدريجيًا للتعرف على قوات الحج والعمرة القبول والتسجيل 1443 سيتم عبر بوابة ابشر للتوظيف التابع لوزارة الداخلية.

موعد استقبال طلبات الوظائف

كما صرحت القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة عن أنها ستقوم باستقبال الطلبات في الفترة ما بين السبت 2941443هـ إلى قدوم يوم الخميس 551443هـ عبر منصة أبشر الإلكترونية.

مهام وظائف القوات الخاصة

والآن وبعدما تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة بوظائف القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة، سنوافيكم الآن أهم المهام التي ستقوم بتقديمها:

  • تحديد الخطط اللازمة لتنظيم المعتمرين والحجاج من الخارج ضمن المشاعر المقدسة.
  • إدارة الساحات التابعة للمسجد الحرام.
  • ومن ضمن مهامها؛ السيطرة على كافة المنافذ التي تؤدي لمكة المكرمة كي يتسنى لها منع دخول الأفراد ممن لا يهتمون بالنظام.
  • تكمن أهم أدوارهم في توجيه وإرشاد الأفراد تحديدًا كبار السن والمرضى والعجزة وغيرهم في القيام بمناسك الحج والعمرة.