طريقة فتح حساب بنكي بدون إقامة في السعودية والبنوك التي تتيح هذه الخدمة

يتم البحث كثيرا عن طريقة فتح حساب بنكي بدون إقامة في السعودية، حيث يحتاج عدد كبير من الأشخاص المقيمين بالمملكة في إنهاء بعض الأمور الهامة، والتي تشمل عملية فتح الحساب البنكي، وتتطلب هذه العملية عدد من الشروط والضوابط التي يجب توافرها والقيام بها، حتى تتم عملية فتح الحساب بكل سهولة وبدون تعقيدات، واليوم نقدم لكم من خلال هذا المقال الشروط المطلوبة وطريقة فتح الحساب بدون إقامة.

فتح حساب بنكي بدون إقامة في السعودية

يحتاج عدد كبير من المقيمين بالمملكة أن يقوموا بفتح حساب بنكي، وفي هذه الحالة يجب على الشخص التوجه إلى أحد فروع البنك القريب منه، ومن الجدير بالذكر أن جميع البنوك السعودية مشتركة أي أمرا واحداً، والتي يجب أن يقوم به العميل حتى يتم فتح الحساب البنكي بدون إقامة، وهذا الأمر هو القيام بملأ استمارة طلب المتقدم تنص على الرغبة في فتح حساب بنكي بدون إقامة.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي بدون إقامة

يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات المطلوبة التي يجب تحضيرها أولا، حتى يتم التقديم على طلب فتح الحساب، حيث أنه في حالة توافر هذه الأوراق سوف يتم رفض الطلب بشكل مباشر، وفيما يلي الأوراق والمستندات المطلوبة:

  • رسالة من قبل مدير العمل في الجهة التي يعمل بها المتقدم.
  • إرفاق شهادة Noc، حيث تفيد أن صاحب العمل موافق على هذا الأمر، مع العلم أن هذه الشهادة من أهم الوراق التي يتم طلبها في جميع البنوك السعودية.
  • إحضار جواز السفر، وكذلك صورة من تصريح الإقامة.
  • يتم كتابة البيانات الهامة، التي تتمثل في رقم البطاقة الشخصية، وعنوان الإقامة.
  • صورة تثبت استحقاق المتقدم في استئجار مكان الإقامة.

هل تختلف شروط فتح الحساب من بنك لآخر؟

من الجدير بالذكر أن المعايير والشروط الخاصة بفتح حساب بنكي بدون إقامة تختلف من بنك لآخر، حيث يضع كل بنك سعودي الشروط الخاص به، كذلك يقوم بطلب الأوراق والمستندات المطلوبة وتختلف من بنك لآخر، ولمعرفة شروط كل بنك، يتم الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك المراد فتح الحساب فيه.

"<yoastmark

البنوك التي تتيح خدمة فتح حساب بنكي قبل عمل الإقامة

من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تتيح خدمة فتح الحساب البنكي بدون الإقامة، ما يلي:-

  1. البنك الأهلي التجاري.
  2. مصرف الراجحي.
  3. بنك البلاد.
  4. البنك العربي الوطني.
  5. والبنك السعودي الفرنسي.
  6. البنك السعودي الهولندي.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة متاحة مجاناً في الكثير من البنوك دون رسوم، ولكن هناك بعض البنوك التي تطالب بدفع رسوم حتى يتم فتح الحساب دون تعقيدات.