الأجازات والدوام في خريطة الفصل الدراسي الثاني المدارس السعودية

أوضحت وزارة التعليم خريطة الفصل الدراسي الثاني المدارس السعودية لعام 1443 بشكل كامل، حيث يبدأ أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني خلال الساعات المقبلة في يوم الأحد الموافق 5/12 لعام 2021 الجاري، وتستمر الأيام الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بشكل طبيعي مالم يطرأ اي أمر يستدعي وقف التجمعات، على أن يكون هناك إجازة مطولة في يوم الأحد الموافق 19 من ديسمبر الجاري، ثم تعود الدراسة حتى يوم 6 يناير ليبدأ بعدها أول أيام أجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

خريطة الفصل الدراسي الثاني المدارس السعودية

  • على أن تبدأ في 6 يناير القادم حتى 15 من نفس الشهر، و اليوم التالي يكون هو أول أيام النصف الثاني من الفصل الدراسي والذي يتخلله إجازة مطولة من يوم 2 فبراير وحتى 5 من نفس الشهر تبدأ من الأربعاء الى السبت.
    وفي نفس الشهر يحظى الطلاب وكذلك العاملين بأجازة أخرى مطولة في الفترة من 23 إلى 26 فبراير، وهما يومان الأربع الخميس بجانب أجازة عطلة نهاية الأسبوع الرسمية الأمر الذي يقلل بدوره عدد أيام التزاحم.
    وينتهي آخر يوم دراسي في الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 10 مارس لعام 2022 القادم، وتستمر بعد ذلك أجازة قدرها عشرة لايام قبل بداية الفصل الدراسي الثالث الذي سيكون في 20 مارس.

عدد الايام الدراسية في العام الدراسي 1443 ه‍

  • بالطبع المعرفة الدقيقة لكل تفاصيل السنة الدراسية يسهل عليك في أختيار اجازاتك إن كنت معلم، أو إن كنت طالب وتحتاج للأستمتاع بقضاء عطلات، فيجب أولا تطلع على الخطة الخاصة بالوزارة كاملة.
    وهي خطة تم التصديق عليها من جميع الجهات ولم تصدر أي معلومات من أي جهه مسؤلة عن أن الخطة سيحدث لها أي تعديلات كما يزعم البعض، وذلك لأن خطة العام الجارى يحب أن تسير بشكل سليم لتعوض أشهر الأجازات التى حدثت في العامين الماضيين.
  • الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 16 اسبوعًا من تاريخ بداية الدراسة، والفصل الدراسي الثاني يستمر ايضا بعد العودة من الأجازة 16 اسبوعًا على أن تكون الدراسة إجمالا لكلا الفصلين 177 يوم تقريبا، ويتخلل العام الدراسي ثلات اجازات رسمية.