هل يوجد سلف في الضمان الأجتماعي ؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

انتشرت العديد من التساؤلات حول سلف برنامج الضمان الأجتماعي المطور، هل يقدم الضمان الأجتماعي المطور سلف؟ ماهي شروط أخذ سلف من الضمان المطور؟ وهذه أبرز التساؤلات التي تم نشرها مؤخرا علي مواقع التواصل، ومن خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية يمكن الإجابة علي تلك التساؤلات وفقا للمعايير المحددة من المؤسسة،ومن خلا موقع مصر مكس نجاوب علي كل التساؤلات.

هل يوجد سلف في الضمان الأجتماعي ؟

يقدم برنامج الضمان الأجتماعي العديد من الخدمات المتنوعة للعديد من الفئات العمرية، وقد قامت دعم الضمان الأجتماعي بالإجابة عن تساؤل هل يوجد سلف للضمان المطور؟ ، وقد وضحت الوزارة أن برنامج الضمان المطور يقدم سلف للأفراد، والتي تعرف بسلف الشخصية للمستفيدين منه، وهي الفئات التالية الأرامل و المتقاعدين و الأفراد المحتاجين مادياً.

شروط سلف الضمان الأجتماعي

قدمت المؤسسة العامة للضمان المطور خدمة سلف الضمان الاجتماعي، ويمكن التقديم عليها بسهولة من خلال مجموعة من الشروط، بعد استيفاء المتطلبات، وتلك الشروط هي:-

  1. يكون المستفيد مسجل في برنامج الضمان الأجتماعي.
  2. يكون صلاحية الاشتراك المواطن في الضمان الأجتماعي ساري.
  3. ألا تتجاوز قيمة السلف من الضمان المطور 10000 دينار.
  4. يكون المتقدم ضمن الفئات المستحقة للسلف، والتي تم ذكرها سابقاً.
  5. لا يتعدى سن المستفيد 70 عام.
  6. لا يتجاوز راتب المتقدم 3000 دينار.
  7. تقديم كافة أوراق و مستندات المتقدم.

مستندات التقديم علي سلف

يأتي في مقدمة طلب السلف، تقديم الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة، حيث يجب علي المستفيد إرفاق كافة المستندات لتقديم علي سلف الضمان المطور، وتلك الأوراق هي كما يلي:-

  • تقديم كشف يشمل كافة التزامات صاحب راتب التقاعدي.
  • إرفاق كشف ينص علي الالتزامات الشهرية للفرد المتقاعد الذي يحمل الوثائق الأردنية من ذوي الضفة الغربية أو قطاع غزة أو للمرأة الأرملة.
  • تقديم الهوية الشخصية.
  • أرفاق إيصال قبل صرف قيمة السلفة كاملة يحتوي علي مبلغ الأقساط المستحق للأرملة.

التسجيل في سلف الضمان الأجتماعي

انتشرت العديد من البرامج التي تقدم سلف الشخصية، والتي يمكن التسجيل فيها والحصول عليها مثل برنامج الضمان الأجتماعي، وهذا وفقا لشروط السابق ذكرها مع إرفاقها بالمستندات السابقة، والتي يمكن التسجيل فيها من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لبرنامج الضمان الأجتماعي .