وزارة التعليم السعودية الترم الثاني 1443 حضورياً أم عن بُعد لكافة المراحل التعليمية

يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد عودة المدارس للفصل الدراسي الثاني 1443 وهل نظام الدراسة سيكون حضورياً أم عن بُعد؟ وتعد الهيئة المسؤولة عن توضيح هذا الأمر هي وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي أصدرت أمر بأنه من المحتمل استكمال العملية الدراسية لتلك المجموعة من الطلاب عن بعد وذلك لتدهور الأحوال الصحية تزامناً مع ظهور متحور أوميكرون الجديد التي تمكنهم من الاستمرار في الدراسة.

بداية الدراسة الترم الثاني 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بإعلان عن وقت بداية الدراسة للطلاب في الفصل الدراسي الثاني وذلك لجميع مراحل التعليم من المرحلة الابتدائية ومن ثم المتوسطة ثم الثانوية، على أن تبدأ الأحد الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر لسنة 2021، ليبدأ كافة الطلاب بالعودة إلى المدارس.

كما كان الوضع في الفصل الدراسي الأول من هذا العام، كان النظام الدراسي هو حضور الطلاب من فوق سن الثاني عشر ممن تلقوا تطعيم جرعتي كورونا في مدارسهم، بينما اقروا بمواصلة الدراسة للمرحلة الابتدائية وأطفال الروضة عن بُعد حفاظاً على سلامة الطلاب وذلك لعدم تلقيهم جرعات تطعيم كورونا، وفى ذات الوقت يتم العمل بالنظام الدراسي الجديد للفصل الدراسي الثاني من حيث عدد اسابيع الدراسة.

هل الترم الثاني حضوري للابتدائي 1443

لم يتم حتى الآن الإعلان عن نظام الدراسة في الترم الثاني من قبل وزارة التعليم الموجودة بالمملكة العربية السعودية الخاص بمراحل التعليم الابتدائي  والروضة، ما لم تقوم الوزارة بإصدار قرار جديد بخصوص عودة الدراسة في الأيام القليلة المقبلة عن بداية الترم الثاني لتلك الفئة من الطلاب.

وسيكون من المتوقع لهم الدراسة عن بُعد من خلال منصات تدعم العملية التعليمية مثل منصة مدرستي ومنصة روضتي، طبقاً للقرار الذي قامت الوزارة بإقراره نتيجة معرفتها بالتقارير الصحية، فقد أقرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية باستكمال الدراسة لمرحلتي الروضة والابتدائية وأي طالب لم يتلقى لقاح كورونا عن بُعد، وذلك عن طريق المنصات التعليمية التي أقرت بها إلى حين أن ينتهوا من الدراسات الخاصة بالحالة الصحية للدولة.

بداية الدراسة الترم الثاني 1443
بداية الدراسة الترم الثاني 1443

الترم الثاني حضورياً أم عن بُعد 1443

استمرار الدراسة في الترم الثاني إما عن بعد للمرحلة الابتدائية و الروضة أو الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا  أو حضور الطلاب الذين تلقوا لقاح كورونا، وهذا هو النظام الذي سوف يستمر في العام الدراسي الجديد في نظامه الذي تم تطبيقه في العام الحالي، لزيادة جودة الفوائد التي يقوم الطلاب بالحصول عليها من قبل التعليم في السعودية،  والطلاب الذين يقضون الإجازة ينتظرون عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لاستكمال الدراسة والعودة إلى المدارس.