إنجازات سمو الأمير عبد العزيز وزير الداخلية برعاية خادم الحرميين في تطوير القوات الخاصة لامن الحج والعمرة

على ضوء مشروع خادم الحرمين لتطوير القوات الأمنية دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج مدينة أمنية في الجموم في مكة المكرمة لتطوير القوات الخاصة لامن الحج والعمرة، وتلك المرحلة هي المرحلة الثانية حسب تعليمات خادم الحرمين الشريفين لتطوير قوات الأمن داخل المدينة الامنية والتى تضم أحدث الأجهزة والأنظمة التدريبية و ومرافق التعليم المتعددة للقوات علاوة على تدريب القوات على كل مهام الحج والعمرة لنجاح مواسم الحج والعمرة بشكل أفضل المواسم القادمة.

القوات الخاصة لامن الحج والعمرة

يعتبر مشروع المدينة الأمنية واحد من أهم الخطوات التدريبية لكل العاملين في القوات الخاصة لامن الحج والعمرة في كافة الميادين التدريبية، وذلك لأن الوزارة وخادم الحرمين حريصان بتقديم كل الإمكانات العلمية التى تتوافق مع قدرة ومستوى القوات في الوقت الحالي ليرتقوا بمستواهم الأمني لاعلى درجة ممكنة.

  • وأوضح السيد خالد بن قرار الحربي وهو مدير الأمن العام برتبة فريق أول عن المدينة، حيث قال أنها جاءت لتعمل على استمرارية التطوير الخاص بالقوات الأمنية، مما يجعل كافة القوات قادرة على عمل كافة المهام بأفضل جودة في ضوء التطوير المستمر قبل عام 2030.
  • وقام السيد خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام بشكر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كلمة له في وقت سابق عن إنجازات المملكة في التطوير للكوادر الأمنية والحرص على الإرتقاء بهم.
  • كما وجه الشكر ايضًا للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تلك الخطوات الإيجابية لتعزيز كفاءة القوات الامنية بشكل مكثف والتي تعد الأولى من نوعها بتلك الأجهزة الحديثة والنظم التدريبية العالمية.
  • وذلك جعل المملكة العربية السعودية اصبحت من أفضل الدول في تطوير الأمنى عام بعد عام على مستوى العالم والوطن العربي، مما أعلى من شأن فرد القوات الخاصة بالمملكة جراء الاهتمام البالغ الذي يحظى به قطاع الأمن الخاص.
  • وبالطبع كل تلك الإنجازات كانت تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حيث أطلع على العديد من الأماكن التدريبية داخل المدينة والمرافق الموجودة بها في أحد جولاته مؤخرًا وأشاد بها.