الدليل الإجرائي لبرنامج نطاقات المطور وأهم مميزات البرنامج للأصحاب المنشآت والأفراد

قبل ساعات قليلة أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن برنامج نطاقات المطور والذي سيتم العمل به بدايتًا من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر الجارى، وجاء القرار على لسان وكالة الأنباء السعودية بهدف إنماء وإنجاح خطة الوزارة لخلق العديد من الفرص للسعوديين والسعوديات في مجالات العمل المختلفة، بالإضافة لقرارات التوطين ومضاعفة سعة الإنتاج المحلي السنوي على مستوى المملكة كلها، وذلك لأن البرنامج ترتكز عليه العديد من مبادرات التحول الاستراتيجي التي تستهدف إنماء كل قطعة في المملكة وتعزيز الدخل الإجمالي للبلاد.

برنامج نطاقات المطور

يعتبر برنامج نطاقات المطور واحد من الأنظمة التي يكمن بداخله على العديد من المزايا التي تستهدف تعزيز كل خطط الدولة في التنمية للعديد من المجالات قبل 2030، وعن المميزات بشكل مستفيض فهي كالتالي:-

نطاقات المطور
  • يعمل البرنامج على وضع رؤية شفافة للثلاث سنوات القادمة على الأقل والتي سوف ينتج عنها زيادة كبيرة في الأستقرار التنظيمي لأغلب شركات القطاع الخاص.
  • ويقدم كافة المتطلبات التي ترتبط بعدد العاملين الفعلي ونسب التوطين المطلوبة لكل منشاة أو شركة، و اللذان يرتبطان معًا بعلاقة طردية.
  • كما يعمل البرنامج بتصميم بسيط ويعمل المطورون فيه على تسهيل نسخة العميل.
  • ويقوم المطورون بدمج عدة تصنيفات ترتبط معًا في مكان واحد بناءة على العديد من المعايير لتصبح عددها 32 بدلا من 85.
  • بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يسير على خطى كل خطط التوطين والتوسع في مجالات العمل وإزدياد فرصها.
  • ويهدف البرنامج إلى توفير الكثير من فرص العمل والتى تصل إلى 340 ألف فرصة خلال الثلاث سنوات القادمة.
  • وأكدت الوزارة أن البرنامج تم تطويره مع الجهات الحكومية المختصة وأصحاب المنشآت الخاصة مما يؤكد وجود أمان ودقة في البيانات.

الدليل الإجرائي لبرنامج نطاقات المطور

تستفيد الكثير من الجهات من البرنامج في المملكة العربية السعودية وذلك بهدف التنمية المجتمعية لكل فئات الشعب وفي المقام الأول  يستفيد أصحاب الأعمال إستفادة كبيرة بزيادة المدخول وتوسعة النشاط تلخاص بهم، ومن جانب آخر يستفيد الأفراد من البرنامج بإتاحة فرص حقيقية موثوقة تزيد من دخلهم وتمحي نسبة البطالة شيئا فشيئا في المستقبل القريب، ويمكنك أن تطلع على الدليل الإجرائي لبرنامج نطاقات المطور عن طريق موقع الوزارة الرسمي.