محافظ مطروح يعلن عن تعطيل الدراسة في مطروح الأربعاء وتأجيل امتحان اللغة الإنجليزية

حرص محافظ مطروح اللواء خالد شعيب باتخاذ العديد من القرارات حول تعطيل الدراسة للطلاب في جميع المدارس المترامية في المحافظة وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة بسبب حلول فصل الشتاء، وإليك التفاصيل التي ذكرت على لسان المحافظ.

تعطيل الدراسة في مطروح

حرص المحافظ على القيام بتعطيل الدراسة غدًا الأربعاء ومن المقرر أن يقوم باقي المحافظات الساحلية باتخاذ مثل هذا القرار في القريب العاجل نظرًا لتدهور الأحوال الجوية مع بدأ فصل الشتاء، حيث نشطة الرياح اليوم مثيرة الأتربة والرمال بالإضافة إلى حدوث ارتفاع في حركة الأمواج، والتدهور حدث بالتحديد داخل المدينة الحدودية السلوم التي تقع على الخدود الليبية.

تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية بالمحافظة

حرص الوزير على التأجيل أن المحافظة دائمًا ما تتخذ قرارات صارمة للحفاظ على حياة الطلاب، حيث سيتم تأجيل اختبار اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي حتى يوم الأحد القادم نظراً للظروف العصيبة التي أصيبت المحافظة بسبب حالة الطقس الجوي.

انخفاض في درجة الحرارة

عانة مدينة السلوم الحدودية انخفاض كبير في درجات الحرارة، وارتفاع كبير في معدل حركة الأمواج وبتالي أزداد المد البحري على الشواطئ التابعة لمطروح، كما شهد الساحل ومرسى مطروح رياح متوسطة محملة بالأتربة والرمال، وقام المحافظ على الفور بإبلاغ كافة الصيادين بالتوقف عن العمل حتى تنتهي موجة الطقس المضطرب هذا لكي لا تحدث خسائر في الأرواح.

توقعات هيئة الأرصاد المصرية

حرصت هيئة الأرصاد المصرية على التوقع أن الرياح ستنشط أكثر مصطحبة معها الأتربة والرمال عند غرب مصر، وستحدث أمطار خفيفة بالقرب من حلايب وشلاتين المتواجدة في أقصى جنوب مصر، كما أن حالة الطقس في الغد ستكون مشابهه إلى حد كبير لحالة الطقس اليوم حيث ستبقى درجة الحرارة منخفضة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما وضحت هيئة الأرصاد أن الأمطار ستسقط اليوم على البلاد المتواجدة في غرب مصر، والرياح ستنشط في القاهرة الكبرى والمدن الساحلية الشمالية ومدن الوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى القطانين في المناطق البحرية أن ينتبهوا لأن ارتفاع الأمواج سيصل إلى 4 أمتار للموجة وسرعة الرياح ستقدر كحد اقصى 65 كيلو متر على الساعة.