هل المتحور الجديد (أوميكرون) سيؤدي إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية ؟ تعرف على التفاصيل

ظهور (أوميكرون) المتحور الجديد من فيروس كورونا زاد من حجم التخوفات التي يشعر بها المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وتحديداً بعد تسجيل أول حالة إصابة، ومع انتشر خبر حول شراسة هذا المتحور الذي يمتلك قدرة على الانتقال السريع بين الأفراد بدأ أولياء الأمور في طرح عدد من التساؤلات حول استمرار العملية الدراسية في المدارس، وخاصة بعد تفعيل آلية 3 فصول دراسية خلال العام، وبالتالي هل المتحور الجديد (أوميكرون) سيكون سبب في إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية ؟

هل (أوميكرون) سيكون سبب في إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

بداية من عام 1443 ومع اكتشاف لقاح فيروس كورونا قررت وزارة التربية والتعليم السعودية عودة نظام الدراسة الحضوري، وذلك إلى جانب استمرار الدراسة عن بعد مع إجراء بعض التعديلات على التقويم الدراسي مثل تفعيل آلية 3 فصول دراسية خلال العام، وبالفعل تم الانتهاء من الدراسة في الفصل الدراسي الأول والبدء في دراسة الفصل الدراسي الثاني.

ولكن مع ظهور المتحور الجديد (أوميكرون) في أحد الدول الأفريقية بدأ أولياء الأمور في طرح سؤال من قبل الطلاب وأولياء الأمور هل المتحور الجديد (أوميكرون) سيكون سبب في إلغاء الفصل الدراسي الثالث ؟ أو سوف تصبح الدراسة عن بعد في الترم الثالث؟.

وإلى الآن لم تصرح وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي عن نيتها في إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وأن الدراسة مستمرة في المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في الطابور، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

التقويم الدراسي السعودي لعام 1443

مع بداية العام الدراسي 1443 أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية عن إجراء بعض التعديلات على التقويم الدراسي، وذلك في إطار تقسيم العام إلى 3 فصول دراسية بهدف زيادة فعالية العملية التعليمية، حيث أعلنت عن موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي من الـ3 فصول كالتالي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 1443/1/21.
  • نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 1443/4/20.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 1443/5/1.
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 1443/8/10.
  •  بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق 1443/8/17.
  • نهاية الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس الموافق 1443/12/1.