متى موعد نهاية الترم الثاني بالسعودية 1443 ومواعيد الإجازات بالفصل الثاني

الأسئلة حول بداية ونهاية كل فصل دراسي بالسعودية خلال العام لا تنتهي بسبب التغييرات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، وتم تفعيلها بداية من العام الحالي للتغلب على ما مررت بها البلاد بسبب وباء كورونا العالمي، ومتى موعد نهاية الترم الثاني بالسعودية 1443؟ من الأسئلة التي تشغل ذهن الغالبية العظمى من أولياء الأمور أو العاملين في قطاع هيئة التدريس حول الموعد الذي سوف ينتهي به الترم الثاني وفقًا للتقويم الدراسي الجديد.

متى موعد نهاية الترم الثاني بالسعودية 1443

بداية من العام الدراسي 1443 الخطة الزمنية للتقويم الدراسي تم تغييرها تزامناً مع عودة الدراسة الانتظامية في الفصول، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية على تطبيق آلية 3 فصول دراسية على مدار العام، وذلك بدلاً من آلية فصلين دراسيين فقط، وأوضحت الوزارة أن الهدف من تلك الآلية هو التخلص من الآثار السلبية التي قد تخلفت عن غلق المدارس خلال العام السابق بسبب ظهور فيروس كورونا، وبالتالي مع تطبيق هذه الآلية سيتم إجراء تغيير كلى في موعد بداية ونهاية كل ترم دراسي.

ومع انتهاء الدراسة من الترم الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 1443/4/20 هجرياً قامت الوزارة بتخصيص 10 أيام لإجازة الترم الدراسي الأول، وذلك بعد الانتهاء من أداء اختبارات التقييم، وبالفعل بدأت الدراسة في الترم الدراسي الثاني مع بداية الأسبوع الحالي يوم الأحد الموافق 1443/5/1 هجرياً.

وفي سياق تعديل الخطة الزمنية المعتادة للتقويم الدراسي تساءل البعض عن موعد نهاية الترم الثاني بالسعودية 1443، ووفقاً للتعديلات التي أجريت على التقويم الدراسي سوف ينتهي الترم الدراسي الثاني يوم الخميس بتاريخ 1443/8/7 هجرياً، وذلك تأكيداً على أن الدراسة ستمتد لمدة 13 أسبوع.

مواعيد إجازات الترم الثاني بالسعودية 1443

قررت وزارة التربية والتعليم السعودية منح الطلاب عدد من الإجازات الدراسية المعتادة، ولكن بسبب تغيير الخطة الزمنية للتقويم الدراسي ستكون مواعيد إجازات الترم الثاني بالسعودية كالتالي:

  • يوم الأحد الموافق 1443/5/15 إجازة نهاية أسبوع.
  • يوم الخميس الموافق 1443/6/3 إجازة النصف الأول من الترم الثاني.
  • ويوم الأربعاء الموافق 1443/7/1 إجازة نهاية أسبوع.
  • يوم الأربعاء الموافق 1443/7/22 إجازة نهاية أسبوع.
  • يوم الخميس الموافق 1443/8/7 بداية إجازة نهاية الترم الثاني.